|   17 مايو 2024م
السابقالتالي


جانب من تكريم الدكتور عبدالله التوبي في الملتقى

في إطار سعي الجامعة الدؤوب إلى تفعيل المشاركات البحثية لأعضاء هيئة التدريس والطلبة، شاركت الجامعة في الملتقى العلمي الأول للباحثين العمانيين في مجال التربية عن المواطنة والذي أقيم في جامعة السلطان قابوس.

وقد مثل جامعة نزوى كلاً من الدكتور عبدالله بن سيف التوبي، الأستاذ المشارك بقسم التربية والدراسات الانسانية، والدكتور أحمد محمد جلال الفواعير، الأستاذ المساعد بقسم التربية والدراسات الانسانية. وقد قدم الباحثان ورقة علمية تضمنت عرض نموذج مقترح لتربية المواطنة في مؤسسات التعليم العالي بسلطنة عمان، والذي تم التوصل إليه بعد تطبيق دراسة علمية استغرقت ما يزيد عن ثلاث سنوات.

كما شارك في الملتقى خمسة من طلبة جامعة نزوى في مرحلة الماجستير، من خلال عرض أطروحاتهم وأهم النتائج التي توصلوا لها، حيث تناولت أطروحاتهم تربية المواطنة في سلطنة عُمان وهم: الطالب أحمد السليماني، والطالبة ذرية الراشدية، والطالبة رضية المحروقية، والطالبة فخرية العامرية، والطالبة هدى الزكوانية.

كما ترأس الدكتور عبدالله بن سيف التوبي الجلسة الأولى في هذا الملتقى، وفي نهاية الملتقى أشاد الحضور بالمشاركة الفاعلة لجامعة نزوى وبالورقة العلمية المقدمة و بأطروحات الماجستير التي عرضت.