إرشادات للطلاب الجدد

الرسالة:

في الوقت الذي يسعى فيه معهد التأسيس لتحقيق رؤيته، فإنه يعمل على نيل الاعتماد الأكاديمي الممنوح من قبل الهيئة العمانية للاعتماد الاكاديمي؛ حيث يقوم بتقديم البرامج النوعية المبنية على أهداف تعليمية واضحة ومحددة، مستعملاً المناهج التدريسية المرموقة عالمياً، لكي تنمي معرفة الطلاب باللغة الانجليزية، ومبادئ الرياضيات، ومهارات الحياة، ومهارات الحاسب الآلي، ولتساعدهم على تنمية مهاراتهم الشخصية

 الرؤية:

يتطلع معهد التأسيس بجامعة نزوى لأن يكون مثالا ناجحا للبرامج التأسيسية على مستوى سلطنة عمان في تحقيق تطلعات الطلاب والمجتمع.

اللغة الإنجليزيَّة

البرامج الخاصة

 

        يُعنى معهد التَّأسيس بجامعة نزوى بتأهيلِ طلابِ الجامعةِ؛ ليتمكَّنُوا من استعمال اللُّغةِ الإنجليزيَّةِ وممارستها بفاعليَّةٍ في دراستِهم الجامعيَّةِ، وذلك وفقاً لمقتضيات وثيقة البرامج التَّأسيسيَّة الصَّادرة من الهيئة العُمانيَّة للاعتماد الأكاديمي، والمعتمدة بقرارٍ من وزير التَّعليم العالي. كما يُعنى بتأهيل الطُّلابِ في مجالات مبادئ الحاسب الآلي، ومبادئ الرياضيات، ومهارات التعلم. ومن هذا المنطلق، يحرصُ المعهدُ على إيجادِ البيئةِ التعليميَّةِ التي تُعينُ الطالبَ، ليسَ على تعلُّم اللغةِ الإنجليزيَّةِ وحسب؛ وإنَّما على استعمالها بجدارةٍ وثقةٍ في دراستِه وحياتِه اليوميَّة. وقد اعتمدَ المعهدُ في تحقيقِ تلك الغايةِ على ثلاثِ مكوِّناتٍ أساسيَّةٍ هي: 

 أوَّلاً: تطبيقُ برنامجٍ تدريسيٍّ متوافقٍ مع أعلَى المعاييرِ الوطنيَّةِ والعالميَّةِ.

 ثانيًا: الاعتمادُ على مدرِّسينَ متخصِّصينَ ومؤهَّلينَ بالشَّكلِ المطلوبِ في تدريسِ اللُّغة.

 ثالثًا: إيجادُ المرافقِ المطلوبةِ للتَّدريسِ الفاعِل.

 

      إلى جانبِ ذلك، ينفِّذُ المعهدُ عددًا من برامجِ اللُّغةِ الإنجليزيَّة الموجَّهةِ للأفرادِ ومؤسَّساتِ المجتمع؛ وذلك بالتَّعاونِ مع مركزِ "التَّعلُّم مدى الحياة" بالجامعة. وبما أنَّ هذه البرامجَ تستهدفُ الرَّاغبينَ في تعلُّمِ اللغة الإنجليزيَّةِ من غير المتفرِّغينَ للتَّعليمِ المنتظم؛ فإنَّها تقدَّمُ على هيئةِ دوراتٍ مسائيَّةٍ مرنةٍ ومستمرِّة.