|   18 مايو 2024م
السابقالتالي


راعي الحفل والحضور النشيد الترحيبي الدكتور صالح العزري يلقي كلمته جانب من المشهد التمثيلي

افتتحت الجامعة صباح اليوم الأحد الموافق(11/3/2018م) الموسم الثقافي الرابع عشر، الذي حمل شعار "البحث العلمي.. محور لبناء الطالب ومحرك للتنمية"، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد بن هلال السَّعدي، محافظ الدَّاخليَّة.

وقد بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم، تبعه نشيد ترحيبي بالضيوف والمشاركين في الموسم، ثم قدم الدكتور صالح بن منصور العزري-عميد شؤون الطلاب، وخدمة المجتمع- كلمة الموسم قال فيها:" إن تشجيع البحث العلمي ونشر المعارف العلمية ورعاية ذوي المواهب والقدرات البحثية لهو دافع لعجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية. والغاية من ذلك هو خلق ثقافة إبداع وابتكار للاحتياجات المحلية والاتجاهات الدولية التي تؤدي إلى الإبداع والتميز". وأضاف:" يأتي الموسم  الثقافي الرابع عشر حافلا بالأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية فهو ثري بالمحاضرات والأمسيات، والأيام المفتوحة لكليات الجامعة وإلى المسابقات الثقافية والرياضية، علاوة إلى معرض النشاط البحثي للطلاب ومركز البحث العلمي والتقني بالجامعة، إن الجديد الذي يميز هذا الموسم عن المواسم السابقة هو التركيز على البحوث العلمية التخصصية التي تخلق ثقافة الإبداع والابتكار والتميز. كما أن لمؤسسات القطاع العام والخاص والأهلي حضورها المميز سواء بالمشاركة في المحاضرات والندوات العلمية والثقافية أو بالمشاركة في المعرض الثقافي البحثي، وكل ذلك يأتي في إطار بناء شراكةفاعلة مع مختلف شرائح المجتمع بما يحقق الوظيفة الثالثة للجامعة وهي خدمة المجتمع".

تكريم المجيدين في الأنشطة تكريم المجيدين في الأنشطة تكريم المجيدين في الأنشطة

بعد ذلك تم عرض فيلما وثائقيا عن البحث العلمي في الجامعة ودور مركز دارس في تطوير الأبحاث العلمية وتقديم الدراسات الحديثة حول أهم ما تم إنجازه، ثم قدمت جماعة المسرح والموسيقى مشهدا مسرحيا عن الأفكار لإنارة الطريق أمام الشباب الطامح، وتخلل حفل الافتتاح تكريم الطلاب المجيدين في الأنشطة الطلابية؛ تشجيعا لهم ودعما لمواهبهم.

جانب من افتتاح المعرض المصاحب للموسم الثقافي الرابع عشر جانب من افتتاح المعرض المصاحب للموسم الثقافي الرابع عشر جانب من افتتاح المعرض المصاحب للموسم الثقافي الرابع عشر جانب من افتتاح المعرض المصاحب للموسم الثقافي الرابع عشر

وفي ختام الحفل قام سعادة الشيخ الدكتور خليفة السعدي –راعي الحفل- بافتتاح معرض البحث العلمي المصاحب للموسم؛ حيث اطَّلع على جميع أجنحة المعرض وما تحتويه من مشاريع وأنشطةٍ طلابيَّةٍ تعبر عن محور البحث العلمي، إلى جانب الاطلاع على أركان المؤسسات الخارجية التي شاركت بما لديها في هذا المجال، وقد عبَّر سعادته عن إعجابه وسروره لما شاهده في المعرض والجامعة من إنجازات على المستوى العلمي والنشاط الطلابي.

هذا وسيحوي الموسم الثقافي في حلَّته الرابعة عشر هذا العام العديد من المناشط والفعاليَّات المهمة التي توزعت على أيام الموسم، ومنها محاضرات وندوات متنوعة، إلى جانب فعاليات ثقافية وأدبية وأمسيات شعرية، ومسرحيات، وأيام مفتوحة لكليات الجامعة الأربع. وسيختتم الموسم بحفل تأدية قسم اليمين المهني لخريجي كلية الصيدلة والتمريض في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، والذي سيرعاه سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي، الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية.