|   15 مايو 2024م
السابقالتالي


الوفد الصيني الزائر  جانب من الاجتماع

أمجد الرواحي:

في سبيل التعاون المستمر بين جامعة نزوى ومختلف المراكز والجمعيات البحثية, استقبل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والعلاقات الخارجية الأستاذ الدكتور أحمد بن سليمان الحراصي وفد صيني من الاتحاد العالمي للجمعيات الطبية, وأعضاء من مركز عمان للموارد الوراثية النباتية والحيوانية برئاسة الدكتورة نادية السعدي المدير التنفيذي للمركز , وبحضور عدد من أساتذة الجامعة وذلك من أجل بحث سبل التعاون المشترك بينهم.

في بداية الاجتماع قدم الأستاذ الدكتور أحمد الحراصي عرضا مرئيا للتعريف بالأبحاث القائمة في العلوم الطبية بجامعة نزوى، تلى ذلك عرضا لأهم مجالات الأبحاث التي يعمل بها الباحثون في الكرسي. من جهتها قدمت ممثلة الوفد الزائر عرضا توضح فيه أنشطة الاتحاد العالمي وأهم النتائج الطبية المتعلقة بالسرطان. كما ناقش الاجتماع أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في مجاليّ أبحاث النباتات الطبيّة وأبحاث السرطان بوجه الخصوص. و انتهى النقاش بمقترح إنشاء مركز للنباتات الطبية عن طريق منظمة الأيورا بجامعة نزوى.

جانب من زيارة الوفد الصيني لكرسي النباتات ونواتج الأحياء البحرية جانب من زيارة الوفد الصيني لكرسي النباتات ونواتج الأحياء البحرية جانب من زيارة الوفد الصيني لكرسي النباتات ونواتج الأحياء البحرية

في نهاية الزيارة,  قام الوفد الضيف بجولة ميدانية في مختبرات الجامعة والاطلاع على أهم الأبحاث التي يعمل عليها الباحثون بكرسي النباتات الطبيّة ونواتج الأحياء البحرية.