|   30 أبريل 2024م
السابقالتالي


كتبت- فاطمة الوحشية:

شاركت جامعة نزوى يومي 6-7/12/2016م في البطولة المناظرات الأولى في السلطنة،  وقد مثل الجامعة فريق مكون من الطالب محمد الهنائي والطالبة أميرة السعيدية، وروان الندابية، ويقين السنانية.

و تأتي هذه البطولة كأول بطولة للمناظرات في السلطنة، نظمتها اللجنة الوطنية للشباب وفريق مناظرات عمان، وذلك في جامعة البريمي بمشاركة 15 فريقاً من مؤسسات التعليم العالي في السلطنة، حيث كانت المنافسة شديدة ومثرية، و فاز فريق الجامعة في جولتين من أصل ثلاث جولات.

واختار المنظمون كلا من أمل السعيدية وأماني الراسبية  وفاطمة الوحشية في تحكيم جولات البطولة، و اختيرت أمل السعيدية في تحكيم الجولة النهائية للبطولة. وتعد  المشاركة في البطولة محطةً أولى لأعضاء الفريق و نقطة انطلاقة للقادم من بطولات وطنية ودولية .

 وكان الطلاب قبل ذلك قد خضعوا لبرنامج تدريبي مكثف، استمر لمدة شهرين متتاليين، وذلك بالتعاون مع جماعة المناظرات في الجامعة، وتم اختيار الطلبة المشاركين في هذا لبرنامج بعد بطولة تصفية للفرق المكونة من 24 طالب و طالبة ليتم اختيار الفريق الذي مثل الجامعة في هذه البطولة، وقد شارك في اختيار الفريق عدد من الطلبة أصحاب الخبرة و المشاركات الدولية.