|   20 نوفمبر 2017م

الأخبار و الأنشطة

بتاريخ 26 أبريل 2017

سلسلة ندوات الكلية

 

قدم الدكتور أروكياسامي ورقة حول "دمج تكنولوجيا رفيد مع برمجيات تخطيط موارد المؤسسات: وجهات نظر الأعمال". وأوضح أن "رفيد أصبحت أداة فعالة على نحو متزايد لتتبع البنود / المنتجات من خلال إدارة سلسلة التوريد في أي عمل، وعلاوة على ذلك فإن الثورة رفيد لن تكون كاملة، إذا لم تكن متكاملة مع برامج الأعمال القائمة، مثل تخطيط موارد المؤسسات. ودمج نظام رفيد وتخطيط موارد المؤسسة فريد من نوعه في طبيعته ومختلف عن نهج التكامل الأخرى.ويتطلب إدماج نظام رفيد وتخطيط موارد المؤسسة طبقة تكامل مستقلة ومستقلة ذات خصائص محددة جدا ". وخلص إلى أن أنظمة تخطيط موارد المؤسسة تحتاج إلى إجراء تحول كبير لتحقيق أقصى استفادة من تكنولوجيا رفيد.

 



بتاريخ 22 مارس / آذار 2017


 

تم تنظيم ندوة بعنوان "التكنولوجيا والاقتصاد من أجل التنمية المستدامة" (2017) من قبل غرفة تجارة عمان، منطقة الظاهرة مع كلية العلوم التطبيقية، عبري في 21 مارس 2017 في المعهد الدولي للبحوث العلمية. قدم الدكتور أروكياسامي سوسيمانيكام، مساعد عميد للتدريب، كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات ورقة بعنوان "دمج تكنولوجيا رفيد في برامج تخطيط موارد المؤسسات: وجهات نظر الأعمال"، وكان موضع تقدير كبير من قبل المنظمين والمشاركين. وكانت الورقة تسلط الضوء على كيفية دمج تكنولوجيا التعرف الآلي مثل رفيد مع برمجيات تخطيط موارد المؤسسات لتحسين أنشطة الأعمال من أجل حل أفضل.



بتاريخ 16 مارس / آذار 2017

اليوم العلمي لحماية المستهلك


 

بمناسبة اليوم العلمي لحماية المستهلك شاركت كلية الاقتصاد و الإدارة ونظم المعلومات في ندوة " حماية المستهلك في العصر الرقمي" و التي نظمتها الجمعية العمانية لحماية المستهلك في يوم الأربعاء 15/3/2017، في فندق هوليداي مسقط، مسقط. مثل الكلية د. سعيد عيد يونس و الذي القى ورقة بحث ، تم إعدادها بالمشاركة مع د. فاطمة كانيز سادريوالا ( أستاذ مساعد في قسم المحاسبة) ، بعنوان " حماية المستهلك في العصر الرقمي" تضمنت دراسة حالة عن مدى وعي المستهلك لحقوقه و أمن بياناته عند استخدام أقنية التسوق الإلكتروني.



بتاريخ 1 مارس / آذار 2017

المشاركة في مؤتمر دولي


 

شاركت الدكتورة كانيز فاطمة سادريوالا، أستاذ مساعد بقسم المحاسبة، في المؤتمر الدولي في 1-2 مارس 2017، كيغالي، رواندا. وقد ترأست الجلسة وقدمت ورقة عن "وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها على تعلم الطلاب" وحصلت على جائزة "أفضل ورقة" جماعيا من قبل رؤساء الجلسات وهيئة المحلفين المستقلة.



بتاريخ 22 فبراير / شباط 2017

سلسلة ندوات الكلية

 

عقدت الكلية ندوة تحمل عنوان "دراسة عن الفقر الاقتصادي في قضية البدو المستوطنة في إقليم فارس في إيران" , وقدم الندوة الدكتور غلام رضا شابوكرو, الاستاذ المساعد في قسم الاقتصاد والمالية.

 



بتاريخ 15 فبراير / شباط 2017

سلسلة ندوات الكلية

 

عقدت الكلية ندوة تحمل عنوان "دور برامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي لتعزيز مهارات المستخدمين" , وقدم الندوة الدكتور نور الدين محمد الشيخ, الاستاذ المساعد في قسم نظم المعلومات.

 



بتاريخ 8 فبراير / شباط 2017

سلسلة ندوات الكلية

 

عقدت الكلية ندوة تحمل عنوان "ريادة الأعمال الكفاءة الذاتية و الاختيار الوظيفي" , وقدم الندوة الدكتورة كانيز فاطمة سادريوالا, الاستاذة المساعدة في قسم المحاسبة.

 



بتاريخ 14 كانون الأول / ديسمبر 2016

سلسلة ندوات الكلية

 

عقدت الكلية ندوة تحمل عنوان "الكشف الديناميكي لاختراقات الشبكة باستخدام التنقيب عن الانماط المتكررة" , وقدم الندوة الدكتور ايمن مؤيد سعيد, الاستاذ المساعد في قسم نظم المعلومات.

 



بتاريخ 4 ديسمبر / كانون الأول 2016

دراسة لتحويل الكلام العربي إلى نص

تم تقديم دراسة من قبل العنود خميس الكلباني، وهي طالبة نظم المعلومات من كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات (CEMIS) لمركز البحث العلمي في جامعة السلطان قابوس. الهدف من االدراسة هي مساعدة المكفوفين عن طريق تحويل اللهجة العربية المحلية إلى الكلمة مكتوبة. ووفقا للطالبة النهج المقترح هو أفضل بديل لكتابة الرسائل النصية. الى جانب ذلك، فإنه يوفر الكثير من الوقت.



بتاريخ 22 نوفمبر / تشرين الثاني 2016

العرض الثاني لأطروحة الماجستير

عنوان البحث: Designing a Secure Framework for Oman Cloud Computing and Countermeasure the Advanced Persistent Threat
 
الطالب: السيد عبد الله العامري 
 
الوقت والمكان: 2:00 PM at Al Mashariq Hall
 
لجنة التقييم:
  • الدكتور سعيد يونس
  • الدكتور أروكياسامي
  • الدكتور مناف سالم نجم الدين

 



بتاريخ 21 نوفمبر / تشرين الثاني 2016

سلسلة ندوات الكلية

 

عقدت الكلية ندوة تحمل عنوان "تطوير موقع شخصي باستخدام غوغل" , وقدم الدكتور محمد أبو كوسر، أستاذ مساعد بقسم نظم المعلومات، طريقة تطوير موقع إلكتروني باستخدام مواقع غوغل.

 



بتاريخ 16 نوفمبر / تشرين الثاني 2016

اليوم الوطني 46


 

احتفلت كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات باليوم الوطني ال 46 لعمان في 16 نوفمبر 2016 في قاعة المشارق. بدأ الحدث بقراءة القرآن الكريم يليه فيلم سلطنة عمان، الماضي والحاضر لجلالة السلطان قابوس بن سعيد. لجعل الحدث أكثر تفاعلا. أجرى الطلاب مسابقة فورية لأعضاء هيئة التدريس حول الموضوع: تعرفوا على عمان. ربما كان من المثير للاهتمام للمغتربين الإجابة على السؤال من تاريخ عمان. في نهاية الاحتفال قام الدكتور أحمد محمد الكندي عميد الكلية مع أعضاء هيئة التدريس وطلاب بتقطيع الكعكة وقدم غداء عماني لذيذ لجميع المشاركين.

 



بتاريخ 15 نوفمبر / تشرين الثاني 2016

زيارة مدرسية

 

استضافت كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات الطلاب من مدرسة الإمام سالم بن راشد. وقدم الدكتور أحمد محمد الكندي، عميد الكلية، عرضا عن الكلية والبرامج والكلمات المختلفة للكلية.

 



بتاريخ 9 نوفمبر / تشرين الثاني 2016

سلسلة ندوات الكلية

 

عقدت كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات ندوة حول "الكشف عن المجرم من خلال النظر في نمط المشي". د. س. امداد حسين هو أستاذ مساعد في قسم نظم المعلومات قد انجز من خبرته في هذا المجال على مدى 6 سنوات الماضية. وأكد الدكتور حسين في الندوة. فمن الممكن تحديد شخص من خلال النظر في مشية (الطريقة التي يمشي) والتي هي بالتأكيد معلما لأمن المراقبة العامة. كما أعرب عن اهتمامه بتنفيذ النتيجة في سلطنة عمان. بالإضافة إلى ذلك؛ ذكر ثلاثة مواقع محتملة يمكنها الاستفادة منها.
  • المطارات
  • الحدود
  • الاماكن العامة 


 



بتاريخ 26 تشرين الأول / أكتوبر 2016

سلسلة ندوات الكلية

 


العنوان: هل معلوماتنا بامان
المتحدث: بروف. الدكتور إياس القواسمة
عقدت كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات ندوة حول أمن المعلومات وعما إذا كنا على بينة من الممارسات الحالية لالتقاط المعلومات الشخصية من خلال أساليب وتقنيات مختلفة.

 



بتاريخ من 11 الى 13 أكتوبر 2016

ورشة عمل

بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ عبد العزيز الكندي وعميد كلية العلوم والدكتور عبد الله الطوبي وكبار أعضاء هيئة التدريس في كلية علوم الحاسب وأعضاء هيئة التدريس من كلية العلوم والتكنولوجيا ورابطة العلوم والتكنولوجيا و مؤسسة سيميس ومؤسسة وقدم الدكتور أحمد الكندي نظام التحليل الآلي لمواءمة كلوس / بوس / غاس في إدواف. تم تقسيم الحديث إلى دورتين؛ وقد أعطيت الأولى باللغة الإنجليزية والثانية باللغة العربية. دعا الدكتور أحمد الدكتور عبد العزيز إلى إطلاع الجمهور حول كيفية تاريخ العملية، وعلى تطوير النهج الجديد، مشيرا إلى أهمية التعاون والاتساق بين جميع الموظفين وجميع الكليات. ثم ذهب الدكتور أحمد من خلال متطلبات وأعطى أمثلة العمل من نظام أون على الانترنت إدواف. وأوضح الدكتور أحمد للجمهور أن سيميس قد بدأ استخدام النظام في الفصل الصيفي السابق، وبعد نشر الدرجات، تمكنت سيميس لدراسة النتائج من حيث ستة تقارير إحصائية فردية: تقرير ملف تعريف الطالب، تقرير نتائج مخرجات الدورة، تقرير مخرجات التعلم في الدورة الطلابية، كلوس الإنجاز دورة الإحصاء \ قسم التقرير، نتائج البرنامج الإنجاز للطالب (الفعلية٪ s)، وخصائص الخريجين إنجاز للطالب (الفعلية٪ ق). وقد عرضت هذه التقارير على الجمهور. وخلال الجلستين، شارك الجمهور في مناقشات مثمرة، حيث تم الرد على الاستفسارات والتعليقات ومعالجتها. وفي الختام شكر الدكتور أحمد الإدارة العليا للكون على دعمهم، مشيرين إلى الأدوار الإرشادية للمستشار ونائب المستشار، فضلا عن الدعم الهائل الذي تلقاه من رابطة الدول المستقلة، ولا سيما مديرتها السيدة زبيدة الظفري . وعد العميد بأن يكون هناك المزيد من ورش العمل والعروض لكليات أون.

 

11th October 2016

12th October 2016

 

13th October 2016

 

 


 



بتاريخ 6 أكتوبر 2016

لقاء مع د. رامين محجر، مستشار تنمية الموارد البشرية، إيتا، عمان

 

عقدت كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات اجتماعا مشتركا مع إيتا وعلوم الحاسب الآلي ومركز نظم المعلومات للتعاون المحتمل مع هيئة تكنولوجيا المعلومات في سلطنة عمان. ترأس الدكتور أروكياسامي، مساعد عميد للتدريب الاجتماع وكان عضو حضر

  1. الدكتور رامين محجر، استشاري الموارد البشرية والتطوير، إيتا.
  2. الدكتور صالح الحطالي، أستاذ مساعد بقسم علوم الحاسب الآلي
  3. السيدة زبيدة ماثيخور الظفري، مديرة رابطة الدول المستقلة
  4. السيد بدر المعمري، مدير نظم، رابطة الدول المستقلة
  5. ونوقشت النقاط التالية للتعاون.

 

برنامج التدريب الصيفي للطلبة.

  •   رسالة ماجستير التعاون مع إيتا لاستخدام الموارد.
  •   تعاون الموظفين مع إيتا لمشاريع تكنولوجيا المعلومات خلال أي وقت في السنة.
  •   زيارات ميدانية لطلاب كلية التخصصات / إس.

ووافقت الدكتورة رامين على عقد ورشة عمل / ندوة لمصلحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس سواء في حرم جامعة نزوى أو حرم الجامعة بناء على الاقتراح.


 



On 28/ September/2016

حفلة وداع للسيدة سميرة الريامي



نظمت كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات حفلة وداع للسيدة سميرة الريامي، التي كانت تعمل كمنسق في مكتب العميد للسبع سنوات الماضية. عميد الكلية والموظفين يتمنون للسيدة سميرة كل خير للحياة المستقبلية.