|   28 أكتوبر 2024م
السابقالتالي


بالتعاون مع هيئة الدفاع المدني والإسعاف 

جامعة نزوى تنفذ تمرين محاكاة لعمليات الإخلاء والإنقاذ والإطفاء والإسعاف 

 

نفذت جامعة نزوى بالتعاون مع هيئة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة الداخلية تمرين محاكاة لعمليات الإخلاء والإنقاذ والإطفاء والإسعاف في الحرم المبدئي للجامعة ببركة الموز.


جانب من عملية الإخلاء


وقد تجاوب موظفو الجامعة وطلبتها مع عملية الإخلاء المفاجئ بشكل منظم؛ ووفق الخطة المعدة، مع الحرص على الالتزام بالتعليمات الواردة من هيئة الدفاع المدني والاسعاف؛ فيما يتعلق بتنفيذ الإجراءات المترتبة على عملية الإخلاء من المكاتب وقاعات التدريس، والتجمع في النقاط التي تم تحديدها داخل الحرم الجامعي.


جانب من عملية الإخلاء جانب من عملية الإخلاء جانب من عملية الإخلاء


استمر التمرين زهاء ساعة، كما أبدى موظفو الجامعة والطلبة جاهزيتهم التامة للتعاون والتجاوب في إنجاح عملية التمرين، وتحقيق الأهداف الموضوعة له، وهو ما ساعد رجال الدفاع المدني بسرعة لإنجاز مهمتهم في عمليات الإجلاء والإسعاف والإطفاء. كما أثبت التمرين قدرة الجامعة على التعامل مع مثل هذه الحالات الوارد حدوثها في بيئة العمل؛ من طريق التوجه المباشر إلى نقاط التجمع المحددة خارج المبنى، واستخدام مخارج الطوارئ بشكل آمن ومنظم.

وتمثل هذه التجربة فرصة لهيئة الدفاع المدني والإسعاف في اختبار جاهزيتهم وإمكانياتهم وقدراتهم في التعامل مع مثل هذه الحالات الطارئة، بجانب ما يمثله هذا التمرين من أهمية للجامعة في اختبار جاهزيتها للتعامل مع مثل هذه الظروف المحتملة، والتعرف إلى الجوانب الأساسية في معالجة مثل هذه الأحداث، كما أنها فرصة لاكتساب التجربة والمعرفة في كيفية التعامل مع هذه الظروف، والتعرف أيضا إلى الجهود التي يبذلها الدفاع المدني في هذا الجانب.