|   28 أكتوبر 2024م
السابقالتالي


مركز خدمة المجتمع يقدّم برامج توعوية متنوعة لطلبة المدارس

 

مركز خدمة المجتمع

 

نظم مركز خدمة المجتمع بجامعة نزوى عددا من الزيارات إلى مجموعة من المدارس الحكومية والخاصة، بالتعاون مع مركز الإرشاد الطلابي؛ وذلك ضمن برنامج (توعية طلاب المدارس) في روزنامة شهر ديسمبر الجاري 2023م.


جانب من المشاركة جانب من المشاركة

 

الزيارة الأولى للبرنامج كانت في 1 ديسمبر بمدرسة الفضل بن الحواري للتعليم الأساسي للذكور بولاية إزكي، إذ قدم محاضرة عنوانها: "الهاتف المحمول وتأثير مواقع التواصل الاجتماعي على فئة الشباب في سلطنة عمان"  للأستاذ يوسف بن سيف بن سعيد المعولي – طالب ماجستير إرشاد وتوجيه، وكانت محاورها: تعريف الهاتف المحمول ومراحل تطوره وتأثيره على المجتمع، ماذا يقول العلم في آخر ما توصل إليه بشأن تأثير مواقع التوصل على صحتك العقلية والنفسية؟ هل توجد أدلة حاسمة على أضرار التواصل الاجتماعي، وكيفية التخلص من إدمانها؟


جانب من المشاركة جانب من المشاركة

 

أما الزيارة الثانية فكانت إلى مدرسة الطوق للتعليم الأساسي للبنات بولاية إزكي يوم 13 ديسمبر، إذ تضمنت ورشة عنوانها: "استعد" قدمتها الأستاذة الشيماء بنت محمد بن منصور التوبية. فيما كانت محاورها: هدف جديد (قبل الاستعداد للاختبارات)، خطط ونفذ (وقت الاختبارات والاستعداد لها)، وكيفية ترتيب الجدول للمذاكرة والتهيئة النفسية والجسدية، التناسي (بعد الاختبارات)، إضافة إلى نشاط ذهني.


جانب من المشاركة جانب من المشاركة

 

 وفي تاريخ 19 ديسمبر نفّذ البرنامج محاضرة بعنوان: "كيف نبدأ؟" بمدرسة إمطي للتعليم الأساسي للبنات بولاية إزكي، قدمتها الأستاذة الشيماء بنت محمد بن منصور التوبية، وتضمنت فعاليات عدة، هي: نشاط للطالبات تشتغل فيه على عمل جدول خاص لها للمذاكرة، ثم فقرة عن الأغذية المفيدة للذاكرة في أثناء المذاكرة، وأهمية قراءة القرآن وملازمة الأدعية التي تعين الذاكرة على الاستعداد لاستذكار الدروس والحفظ، وأهمية التوكل على الله والأخذ بالأسباب للنجاح والتفوق، واليقين بالله للسير إلى الأمام في كل شؤون الحياة، وأهمية النوم الكافي ليكون الجسد مستعدا للمذاكرة، وتوظيف الصلاة لصلاح الأعمال، وخطوات التوفيق في العلم.