|   21 أكتوبر 2024م
السابقالتالي



عطاء لا محدود خدمةً للمجتمع ...


مُلتقى العمل التطوعي في جامعة نزوى يستقطب فرقًا تطوعيّة في اليوم العالمي للتطوع




جماعة خدمة المجتمع والعمل التطوعي: نهدف إلى تبادل الثقافات بين الفرق التطوعيّة.


برنامج الإنماء الطلابي (تطوع): نغرس القيم التطوعيّة لتهيئتهم لسوق العمل مُستقبلًا.


فريق إحسان: يُمثل الفريق دور الوسيط بين أفراد المجتمع والمؤسسات الصحيّة والاجتماعيّة.


مازن عُمان: ندعم الكاتب العُماني دون أي عائد مادي.


فريق ثلاثي M: نسعى لنكون الوسيط بين أفراد المجتمع المُعسرين والخدمات المُراد توفيرها لهم.


فريق هِبة التطوعي: (أنقذ حياة) برنامج تطوعي يهدف إلى إقامة حملات تبرع بالدم.


الجمعيّة العُمانيّة لأمراض الدم الوراثيّة: جمعيّة أهليّة غير ربحيّة ونعمل على أن نكون حلقة وصل بين المؤسسات الصحيّة والمريض.


جمعيّة السرطان بمحافظة الداخليّة: نهدف إلى رفع مستوى الوعي بالفحص المُبكر لأمراض السرطان.



أعدّته: أُميمة الحاتميّة



إيمانًا برؤية الجامعة في السعيّ الدؤوب لبناء أجيالٍ من العُمانيين المسلّحين بالمعارف والقيم الثقافية والاجتماعية لخدمة أبناء الوطن والمجتمع؛ بتكوين حلقة وصل وتعزيز الاتصال بالبيئة الاجتماعيّة، نظّم مركز خدمة المجتمع ممثلًا في برنامج الإنماء الطلابي (تطوع) بالتعاون مع جماعة خدمة المجتمع، ملتقى اليوم العالمي للتطوع؛ تزامنًا مع الاحتفال بيومه العالمي؛ وذلك في الصالة الرياضيّة بحرمها المبدئي، صباح يوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023م. 



A01



رعى الحفل الدكتور صالح العزري، عميد شؤون الطلاب وخدمة المجتمع، إذ افتتح المُلتقى ثم تجوّل بعدها في أركانه مُلتقيًّا بأعضاء الفرق التطوعيّة المُشاركة فيه، إذ صاحب الملتقى مُشاركة سبعةَ فرقٍ تطوعيّة، أهمها: جماعة خدمة المجتمع والعمل التطوعي، وبرنامج إنماء (تطوع) الذي يهدف إلى بناء المواطن الصالح الذي يُقدّر قيم العمل والعطاء حق قدره. بينما كانت مُشاركة ضيف المُلتقي مازن عُمان تتمحور في أهميّة تقديم يد العون ودعم الكاتب العُمانيّ ونشر كُتبه دون أي عوائد ماليّة. وكان لجمعيّة السرطان دور واضح بتعريف المجتمع بطرق الوقاية والعلاج من أمراض السرطان؛ من طريق برامج التأهيل المُقدمة للمتدربات للكشف عن أمراض السرطان، التي تخدم جميع شرائح المجتمع.


تحدّث أعضاء فريق هِبة التطوعي عن أهميّة فريقهم، ودوره في خدمة المجتمع بتقديم برامج توعويّة وتطوعيّة تهدف حملات التبرع بالدم. فيما ذكر متطوعو فريق جمعيّة إحسان إن الفريق أصبح يحظى بدور الوسيط بين أفراد المجتمع والمؤسسات المختلفة، فيما أشار رئيس اللجنة الإعلاميّة للجمعيّة العُمانيّة لأمراض الدم الوراثيّة، وهي جمعيّة أهليّة غير ربحيّة، إلى توفيرهم خدمات صحيّة، بالإضافة إلى برامج عدّة، أهمها: (مُبادرة تمكين)؛ لدعم المرضى ماديًّا، وتوفير الأجهزة الطبيّة لهم. من جانبه، وبرز في الحدث الفريق الشبابي ثلاثي M، وهي شركة عُمانيّة تمكنت من توظيف 814 شابًا عُمانيّا في الفريق، بجانب إسهاماتهم التطوعيّة في مُساعدة أفراد المجتمع المُعسرين ومن ذوي الهمم في مُختلف المجالات.



A02



وفي ختام المُلتقى، الذي شارك فيه مجموعة من المتطوعين والمُهتمين بمجال العمل التطوعي، أكّدوا على أن هذه المُبادرات من شأنها أن تُعزز روح العمل الإنساني لدى أفراد المجتمع في مختلف المجالات؛ وذلك بتنمية روح المُشاركة بين أبنائه؛ ليكون العمل التطوعي مؤشرًا لرفع مستويات التماسك الوطني بين أفراده، نتيجة إقامة العلاقات الوديّة بين المتطوعين وجميع شرائح المجتمع.