|   11 أكتوبر 2024م
السابقالتالي


انطلقت مساء يوم السبت الموافق(10/4/2010) فعاليات الملتقى المسرحي الأول الذي نظمته الجامعة ممثلة بمركز التميز الطلابي في الفترة(10-18/4/2010)؛ وذلك بهدف تنمية وصقل المواهب الطلابية في مجال المسرح، و نشر الثقافة المسرحية بين هواة المسرح من الطلاب والمشاهدين، إلى جانب طرح قضايا إجتماعية في محاولة لتوعية المشاهدين بها وطرح حلول ناجعة لها.

وقد رعى سعادة الشيخ حمد بن خالد المعولي- والي إزكي- حفل افتتاح الملتقى المسرحي بحضور الأستاذ محمد بن عبدالله العدوي-مساعد الرئيس لشؤون الطلاب- وموظفي وطلاب الجامعة.

اشتمل الحفل على عدَّة فعاليات بدأت بكلمة رئيس جماعة المسرح والموسيقى الطالب محمود بن سالم الشهومي رحب فيها بالحضور، ثم تطرق إلى أهداف الجماعة وأهداف الملتقى شاكرا الجامعة على ما أتاحته للطلاب من فرص تنمية المهارات وإظهار القدرات بما يأهلهم للعمل الإبداعي المتقن مستقبلا.

بعد ذلك تم تقديم عرض فلاشي لأنشطة جماعة المسرح وفعالياتها التي قامت بها منذ نشأتها، ثم قدمت الجماعة أولى مسرحيات الملتقى بعنوان" الدنيا بخير" هدفت إلى بث روح الأمل والتفاؤل في قلوب الشباب رغم كثرة الصعاب التي قد يمرون بها مجسدة تلك الروح الخيرة التي تبحث عن الحقيقة تاركة وراءها حديث الناس ومعتقداتهم.

كما قدمت الجماعة في ذات اليوم مسرحية أخرى بعنوان: "ظلمة البياض" تعكس عواطف الإنسان وما يعتريه من مشاعر عند فقد عزيز عليه، وكيف أن البعض يتأثر بهذا الفقد تأثرا كبيرا لدرجة أنه يضيع حياته بالعيش في الماضي.

والجدير بالذكر أن فعاليات الملتقى ستستمر لمدة ثمانية أيام، تشارك فيه فرقة الفن الحديث بتقديم مسرحية بعنوان" مجرد نفايات" إلى جانب مشاركات أخرى من كل من: جامعة السلطان قابوس، والكلية التطبيقية بنزوى، والكلية التطبيقية بالرستاق، والكلية التقنية، وفي الختام تقديم مسرحية مشتركة بين المؤسسات المشاركة.