|   20 أكتوبر 2024م
السابقالتالي



جلسة حوارية بعنوان: ماذا تعني لنا فلسطين؟

 


مكتبة الجامعة

 


تحت رعاية الدكتور سليمان بن علي الهاشمي، القائم بتسيير أعمال عمادة البحث العملي، نظمت مكتبة الجامعة مساء الأحد الموافق 19 سبتمبر 2023م، جلسة حوارية شعرية عنوانها: "ماذا تعني لنا فلسطين؟" بمشاركة كوكبة من الشعراء: جاسم بن سالم بني عرابة، أحمد بن محمد الشعيلي وحسان بن سعيد الحوسني.



P01P02


 

تضمنت الفعالية عرض فيلم قصير عن فلسطين، وكلمة لمدير المكتبة الدكتور جمال السالمي، بالإضافة إلى الجلسة الحوارية التي أدراتها الطالبة ثريا بنت سلطان الغافري، إذ تحدث الشعراء فيها عن القضية الفلسطينية من منظور الإنسان أولا والشاعر ثانيا ودور الأدب في رفع الوعي بهذه القضية وشحذ الهمم. وتطرق الشعراء إلى أهمية الكتابة عن فلسطين؛ سواء أكان ذلك من طريق الشعر أم النثر أم الرواية أو أي شكل من أشكال التعبير اللغوي. إلى جانب هذا الحوار استمع الجمهور إلى مجموعة من القصائد الشعرية الفصحى والنبطية، التي كانت تعنى أيضا بفلسطين وتمجيد الثوار من كتابات الشعراء المشاركين.



P03P4


 

وفي ختام الفعالية كرّم راعي الأمسية المشاركين، وأثنى على أدائهم وإنتاجاتهم الأدبية، كما حثهم على نشر هذا الأدب لما به من تأثير كبير على الناس لتبقى القضية حية جيلا بعد جيل.