|   11 أكتوبر 2024م
السابقالتالي


 

 

الجامعةُ ترعى فعالياتِ اليومِ العالمي للدِّفاعِ المدني

في إطارِ تواصلِ الجامعةِ مع المجتمعِ العُماني المدني، نظَّمت قيادةُ شرطةِ عُمان السُّلطانيَّة –ممثلةً في إدارةِ الدِّفاعِ المدني بالمنطقةِ الدَّاخليَّةِ- يومَ الإثنين (5/4/2010م) حفلًا بمناسبةِ اليومِ العالمي للدِّفاع المدني. رعى الحفلَ الأستاذ محمَّد بن عبدالله العدوي –مساعد الرَّئيس لشؤونِ الطُّلاب-، بحضور المقدَّم سالم بن عبدالله العلوي –مديرِ إدارة الدِّفاع المدني بالمنطقةِ الدَّاخلية، وعددٍ من منتسبي شرطةِ عُمان السُّلطانيةِ، وجمعٍ من طلابِ الجامعةِ وموظَّفيها.

اشتملَ الحفلُ على عدَّةِ فعالياتٍ بدأت بكلمةٍ بمناسبةِ اليومِ العالمي للدِّفاع المدني، ألقاها المقدَّم سليمان العلوي –مدير إدارةِ الدِّفاع المدني بالدَّاخلية- تحدَّث فيها عن أهميَّةِ هذا اليوم، ودورِ شرطةِ عمان السُّلطانيَّة متمثلةً في إدارةِ الدِّفاعِ المدني في الحفاظِ على سلامةِ المجتمعِ العُماني أفرادًا ومنشآت، كما تطرَّق إلى ذكر ما وصلت إليه إدارة الدِّفاع المدني من تطوُّراتٍ وإضافاتٍ في التقنياتِ الحديثة. بعد ذلك تمَّ عرضُ فيلمٍ وثائقيٍّ يجسِّدُ تاريخَ الدِّفاعِ المدني ونشأتِه في السَّلطنة، وانضمامِه إلى المنظمةِ العالميَّةِ للدِّفاع المدنيِّ بجنيف، إضافةًَ إلى إبرازِ أنشطةِ الدِّفاعِ المدني وأعمالِه في خدمةِ المجتمعِ العُماني.

وعلى هامشِ الحفل قامَ الأستاذ محمَّد العدوي –راعي الحفل- بافتتاحِ معرِضٍ مصاحبٍ للفعالياتِ، وقد اشتمل المعرِضُ على عرضٍ لمجموعةٍ من الكُتيِّباتِ التَّثقيفيَّةِ والمنشوراتِ التَّوعيةِ، بالإضافةِ إلى صورٍ فوتغرافيَّةٍ تبرزُ أعمالَ الدِّفاعِ المدني ونشاطاتِه التي منها طرقُ الإنقاذ من الحوادث والحرائق، وغيرُها. وعلى ساحةِ الجامعةِ قامَ طاقمُ الدِّفاع المدني بعرضِ عمليَّاتٍ تطبيقيَّةٍ مشابهةٍ لعمليَّاتِ الإنقاذ التي يقومُ بها طاقمُ وأفرادُ الدِّفاعِ المدني.

 

الجامعةُ ترعى فعالياتِ اليومِ العالمي للدِّفاعِ المدني