|   27 سبتمبر 2024م
السابقالتالي


جامعة نزوى تقدّم عددا من الأنشطة المجتمعية في شهر نوفمبر 2023م

 

مركز خدمة المجتمع

 

ضمن برنامج توعية طلبة المدارس، قدّمت جامعة نزوى ممثلة في مركز خدمة المجتمع بالتعاون مع مركز الإرشاد الطلابي، عددا من المحاضرات التوعوية في عدد من المدارس الحكومية.


جانب من فعاليات مركز خدمة المجتمع

 

استأنف البرنامج نشاطه في الأول من شهر نوفمبر الجاري 2023م، بمحاضرة في مدرسة أم الخير للتعليم الأساسي للبنات بولاية إزكي، عنوانها: "بوصلة النجاح"، قدمها الأستاذ راشد بن حمود بن راشد الحديدي – باحث ماجستير ومدرب معتمد من التعليم العالي. وقد كانت محاورها: كيف تصبح أفضل نسخة من نفسك؟ ما معنى النجاح؟ ما آلية اتخاذ القرار الصحيح؟ ما مدى تأثير البيئة من حولك في اتخاذ قرارك؟ ... وبنفس العنوان، عقد البرنامج محاضرة في مدرسة الإمام محمد بن إسماعيل الحاضري للتعليم الأساسي للبنين (5-10) بولاية بهلاء.

 

وفي صباح 1 نوفمبر 2023م، قدّم البرنامج أيضا محاضرة في مدرسة أم الفضل للتعليم الأساسي للبنات بنيابة بركة الموز، عنوانها: "المراهقة وتأثيراتها على طالبات مدارس الحلقة الثانية"، قدمتها الأستاذة عائشة بنت محمد بن علي العبرية - طالبة ماجستير إرشاد وتوجيه. وكانت محاورها: هل أنا صاحبة قرار؟ هل أنا مسؤولة؟ ما المسؤولية؟ إلى أين وماذا بعد؟ هل أمر بأزمة؟ هل أنا درّة مصونة؟ هل أنا مسيرة أم مخيرة بين صديقاتي؟ ما نسبة احترامي لنفسي والآخرين؟ ... علما أن مدرسة أم الخير للتعليم الأساسي احتضنت في تاريخ 15 نوفمبر 2023م ذات المحاضرة.


جانب من فعاليات مركز خدمة المجتمع جانب من فعاليات مركز خدمة المجتمع جانب من فعاليات مركز خدمة المجتمع

 

وواصل البرنامج تقديم حزمته بتنفيذ محاضرة: "ست طرق للنجاح" بمدرسة عائشة أم المؤمنين للتعليم الأساسي للبنات بولاية سمائل؛ بتاريخ 8 نوفمبر2023م، قدمها الأستاذ محمد بن سعيد بن محمد الدغيشي - طالب ماجستير توجيه وإرشاد، وقد تناول فيها عددا من المحاور، أبرزها: تطبيق اليقين على الله للسير إلى الأمام في كل شؤون الحياة، وتطبيق سنة الرسول للتوفيق في الأعمال، وتوظيف الصلاة لصلاح الأعمال، وخطوات التوفيق في العلم، وتوظيف ذكر الله ليكون سببا للتوفيق، وتوظيف حبِّ المسلمين وإكرامهم طريق إلى النجاح، والنية الصادقة في الأعمال طريق القبول، وكن داعيا إلى الله لنشر هذه الصفات في الخلق تكن موفقا ومحبوبا عند الله وعند الخلق.

 

وفي صباح يوم الأربعاء الموافق 15 نوفمبر2023م، نفّذ البرنامج محاضرة لمعلمات مدرسة أم الفضل للتعليم الأساسي بعنوان: "توظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم"، إذ قدمها الدكتور محمود بن زهران الوائلي - أستاذ مساعد تكنولوجيا التعليم، وكان موضوعها: مقدمة في برامج شركة openAI وتحديدا التعريف ببرنامج ChatGPT واستخداماته، ابتداء من شرح خطوات فتح حساب، والتعريف بطريقة استخدامه، وطريقة صياغة الأوامر، والاستفادة من البرنامج في التعليم والتعلم.