|   18 سبتمبر 2024م
السابقالتالي


جامعة نزوى تشارك في أعمال مؤتمر كيو إس العالمي بماليزيا

 

 شاركت جامعة نزوى في أعمال مؤتمر كيو إس العالمي والذي تستضيفه العاصمة الماليزية كوالالمبور في الفترة من 6 إلى 9 نوفمبر ٢٠٢٣م بمشاركة العديد من الجامعات الدولية.


جانب من المؤتمر


ومثل الجامعة في فعاليات المؤتمر الدكتور وليد بن خالد الراجحي، عميد عمادة التخطيط وإدارة الجودة في جامعة نزوى والذي أشار إلى أن مشاركة الجامعة في المؤتمر تأتي من منطلق الاطلاع على تجارب العديد من المؤسسات التعليمية المشاركة، وبحث تعزيز مجالات وفرص التعاون مع الجامعات المشاركة.

وقال: عقدت الجامعة لقاءات تشاورية تناولت سبل التعاون بين جامعة نزوى وبعض الجامعات العالمية المرموقة والمؤسسات المعنية بالنشر العلمي، كذلك كان المشاركة فرصة لزيارة بعض من الجامعات الماليزية ذات التصنيف الأكاديمي العالي.  


جانب من المؤتمر 


تناول المؤتمر استراتيجيات تطوير مهارات الطلاب الإبداعية والقدرة على التكيف والتفكير النقدي؛ وكيف يمكن أن يتعاون القطاع الصناعي مع الجامعات لبناء المواهب.

كما وبحث المؤتمر إيجاد مجالات جديدة في شراكات البحوث الصناعية؛ وأثر الذكاء الاصطناعي على هذا القطاع. ومن خلال المناقشات بين خبراء من الأوساط الأكاديمية والصناعة والسياسة، والمساهمة في فهم أفضل لكيفية قيام الجامعات بإعداد الطلاب للمشهد المتغير باستمرار لمستقبل التعاون بين قطاع التعليم العالي والقطاع الصناعي والمجتمعي.