|   18 سبتمبر 2024م
السابقالتالي


  طلبة الفنون بجامعة نزوى يزورون معرض "فن مسقط"

 

  ضمن سلسلة التطبيقات العملية الميدانية لبرامج التربية الفنية والفنون الجميلة، نظم قسم التربية والدراسات الانسانية بكلية العلوم والآداب بجامعة نزوى زيارة علمية للطلبة لمعرض "فن مسقط " بمركز عمان الدولي للمؤتمرات والمعارض في مسقط، وذلك يوم الأربعاء الموافق 1/11/2023 بإشراف الأستاذ خالد السبهاني، محاضر التربية الفنية بالجامعة.


جانب من الزيارة جانب من الزيارة

هدفت الزيارة إلى إكساب الطلاب مهارات تذوق الأعمال الفنية بمختلف مجالاتها وقراءتها وتحليلها من الناحية الجمالية، والتعرف عن قرب على أبرز الفنانين العمانيين والفنانين من خارج السلطنة المشاركين في المعرض. وقد شمل برنامج الزيارة التجوال في جميع أركان المعرض الدولي والاطلاع على الأعمال الفنية المعروضة بمختلف مجالاتها: النحت والتصميم والتصوير والرسم وغيرها، وتم الحديث مع أبرز الفنانين وتنظيم حوارات نقاشية حول أبرز الأعمال والأساليب الفنية المستخدمة، والتي من خلالها قام الطلاب بإجراء لقاءات فنية حوارية مع هؤلاء الفنانين ورصد أهم الجوانب الأساسية المتعلقة بالتكوينات الفنية ومقومات الإجادة في أعمالهم الفنية، حيث يعد ذلك تطبيقاً عملياً لقراءة وتحليل الأعمال الفنية.

وفي ختام الزيارة تم عقد حلقة نقاشية مصغرة من قبل الأستاذ خالد السبهاني مع الطلبة حول أهم وأبرز انطباعاتهم عن المعرض ومدى الاستقادة من الأفكار المطروحة بالأعمال الفنية المشاركة.