|   18 سبتمبر 2024م
السابقالتالي


رئيس الجامعة يلتقي رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية

 

دائرة الإعلام والتسويق

 

التقى الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس جامعة نزوى، صباح الخميس 2 نوفمبر 2023م، اللواء الركن حامد بن أحمد سكرون، رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية، وذلك في الحرم المبدئي للجامعة ببركة الموز.


جانب من الزيارة جانب من الزيارة


جاء على هامش الزيارة بحث أوجه التعاون بين بالجامعة وأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية، خاصة فيما يتعلق بالبحوث والدراسات، وإمكانية الاستفادة من خبرات وتجارب الجامعة في هذين المجالين. وبحث اللقاء طبيعة ونوعية التعاون بين الجانبين في الفترة القادمة، وتبادل الزيارات بينهما، خاصة في المجال البحثي.

وقدم الدكتور رئيس الجامعة عرضا تناول فيه الأهداف والتوجهات التي قامت عليها الجامعة، بالإضافة إلى رسالة الجامعة ورؤيتها، والخطوات الأولى لتأسيسها، التي بدأت مع مطلع الألفية الجديدة، حتى بدء الدراسة الفعلية في عام 2004م.


جانب من الزيارة جانب من الزيارة جانب من الزيارة


وعرض رئيس الجامعة مجموعة الأهداف التي قامت عليها الجامعة، مؤكدا أن الجامعة -على مدى السنوات الماضية- كانت حريصة على ترجمة تلك الأهداف واقعا في العديد من البرامج والتخصصات والخدمات المختلفة، التي أسهمت في رفد العملية التعليمية بالجامعة، والنهوض بقدرات الطالب العملية والمعرفية، إلى جانب العديد من النتائج التي حققتها في الفترة الماضية، كما تناول في عرضه مشروع مبنى الجامعة الجديد والمراحل التي قطعها المشروع.

وتطرق رئيس الجامعة في حديثه إلى جوانب مختلفة في رسالة الجامعة، منها نشر المعرفة وإنتاجها، وخدمة المجتمع، ودعم ومساندة الطلبة، والعناية بالبحث والابتكار، وتعزيز المهارات، كما تناول الدكتور رئيس الجامعة البرامج والدرجات العلمية بالجامعة، إذ قال إنها تزيد على 105 برنامج، وهذا الرقم مرشح للنمو في الفترة القادمة في ضوء الحاجة الماسة لتوفير البرامج التي تلبي احتياجات الطالب من جهة وسوق العمل من جهة أخرى. بعدها زار الوفد مركز أبحاث العلوم الطبيعية والطبية.