|   17 سبتمبر 2024م
السابقالتالي



ورشة تبسّط خطواتك الأولى في إعداد السيرة الذاتيّة

 

أُميمة الحاتميّة

 

نظمّت جامعة نزوى مُمثلةً في مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين في قاعة المشارق بحرمها المبدئي، يوم الإثنين 30 أكتوبر 2023م، ورشة بعنوان "إعداد السيرة الذاتيّة". قدّم الورشة الأستاذ قيس بن جمعة الحجي، مدير دائرة الخدمات والخريجين والعلاقات الخارجية في كليّة الشرق الأوسط، وتحدّث فيها عن الأساسيات الصحيحة في إعداد السيرة الذاتيّة.



EO



استهل الأستاذ قيس الورشة بالتعريف بالسيرة الذاتيّة والهدف منها، بالإضافة إلى أهميتها في التقدّم للوظائف المطروحة في سوق العمل، بعدها تطرق بالتفصيل للحديث في محتويات السيرة الذاتيّة الأساسيّة، بدءًا من المعلومات الشخصيّة والمؤهلات الأكاديميّة إلى المهارات والهوايات. وذكر أيضًا الأخطاء الأكثر شيوعًا في كتابتها، أهمها: الأخطاء الإملائيّة والنحويّة في اللغتين العربيّة والإنجليزيّة، بالإضافة إلى التركيز على الواجبات بدلًا منها الإنجازات، وتجنب السير الذاتيّة الطويلة.


وتهدف الورشة إلى التعريف بكيفية إعداد السيرة الذاتيّة بطريقة صحيحة، وهذا ما أكدّ عليه الطلبة الحاضرون، إذ ذكروا مدى استفادتهم في كيفيّة إعدادها؛ وذلك من المعلومات التي قُدّمت، وأهمية التنسيق البسيط لها، والوضوح وتجنب العشوائيّة.