|   17 سبتمبر 2024م
السابقالتالي



جامعة نزوى تعرض تجربتها في الملتقى العالمي لريادة الأعمال 2023م في ملبورن الإسترالية



دائرة الإعلام والتسويق



شاركت جامعة نزوى ممثلة في مركز ريادة الأعمال في أعمال الملتقى العالمي لريادة الأعمال، الذي أقيم في مدينة ملبورن بأستراليا في الفترة من 19 سبتمبر إلى 22 سبتمبر 2023م، إذ تأتي مشاركة الجامعة لإبراز دور الجامعة أحد الرعاة لِمنظومة ريادة الأعمال، ولاستكمالِ دورها في خلق مجالات تعاون عالمية مع العديد من الشركاء التي تهم تنمية هذا القطاع.



Pic10



مثّل الجامعة في الملتقى الدكتور عبدالله بن محمد الشكيلي، الرئيس التنفيذي لمركز ريادة الأعمال بجامعة نزوى، الذي شارك في الحلقة النقاشية عن دور الجامعات في تنمية منظومة ريادة الأعمال، من طريق أنموذج جامعة نزوى إحدى الجامعات الريادية على مستوى السلطنة. وشارك الرئيس التنفيذي للمركز أيضا في اجتماع الرابطة العالمية لبحوث ريادة الأعمال، التي تهدف إلى تسليط الضوء للعديد من المجالات البحثية التي تهم هذا القطاع. 


وهدف الملتقى، الذي شاركت فيه أكثر من 120 دولة في العالم ومشاركة حوالي 2000 شخص من مختلف القطاعات المعنية بريادة الأعمال، إلى بحث سبل تعزيز التعاون بين مختلف الداعمين في مجال ريادة الأعمال، سواء أكانوا من القطاعات البحثية أم التدريبية أم التشريعية أم رجال الأعمال أم من المؤسسات الحكومية أم الخاصة؛ كي يشارك الجميع في تبادل الخبرات والتجارب للإسهام في نمو هذا القطاع عالميا، وتعزيز الأساليب الجديدة لتمكين رواد الأعمال وزيادة الابتكار.



Pic2



ويعد قطاع ريادة الأعمال من القطاعات ذات الثروات عالية النمو في الوقت الراهن، فقد أسهم في تحريك العديد من الاقتصادات على مستوى العالم، ولا يزال يتجه إلى دعم نمو العديد من القطاعات في مجال الابتكار، وخلق وظائف العمل، وتلبية الاحتياجات الرئيسةِ للحياة في ظل المتغيرات التي يشهدها العالم في وقتنا الحالي.