|   16 سبتمبر 2024م
السابقالتالي


مركز خدمة المجتمع ينفذ ورشة بعنوان "التفكير الإبداعي للموظفين"



نفذ مركز خدمة المجتمع يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023م ورشة بعنوان "التفكير الإبداعي للموظفين"، قدمها الدكتور عبد الفتاح الخواجة -أستاذ مشارك في الإرشاد النفسي-، حيث استهدفت عددا من موظفي مكتب محافظ الداخلية، ومكاتب الولاة، ودوائر البلديات بمحافظة الداخلية.


جانب من الورشة جانب من الورشة


تناولت الورشة مفهوم التفكير الإبداعي كونه عملية ذهنية تتيح للفرد تطوير الأفكار والتخلص من القيود التي تمثلها الصعوبات، وكذلك قوة الخيال اللازم استخدمها للتطوير والتجديد.

كما تناولت مهارات التفكير الإبداعي كقدرته على التخطيط والتجديد وتحدي الصعوبات ورؤيته الواضحة للأهداف وثقته بنفسه وغيرها، إلى جانب القدرات العقلية والسمات الشخصية التي تحقق شروط الإبداع والمتمثلة في قدرة الفرد على الطلاقة في إنتاج الأفكار، والمرونة في تغيير التفكير وحل الموقف، وكذلك الأصالة وتعني قدرته على إنتاج أفكار جديدة أو حلول غير مألوفة، وأخيرا التوسع وهي قدرته على تطوير الفكرة وعمل إضافات لها وبلورتها إلى فكرة جديدة.


جانب من الورشة


وقد تخلل ذلك عددا من التمارين والأفكار التي شارك بها الحضور، وقام معد الورشة بعدد من التطبيقات التي تمثل التفكير الإبداعي باستخدام الأدوات التي طرحت أثناء الورشة.