|   15 سبتمبر 2024م
السابقالتالي


بمشاركة مجموعة من المشاريع ...

مُلتقى "كَوْن" يجمع الطلبة من مؤسسات تعليميّة مُختلفة

 


أُميمة سُليمان الحاتميّة

 


نظّم مركز التميّز الطلابي ممثلًا في جماعة النادي العلمي والابتكار، معرض ملتقى الابتكار الأول "كَوْن"؛ وذلك في قاعة المشارق بحرم جامعة نزوى المبدئي، صباح يوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023م. رعا افتتاح الملتقى الأستاذ الدكتور حسين عبد القادر، عميد كليّة الهندسة والعمارة، وقد صاحب الملتقى فعاليّات عدّة، أهمها: عرض مجموعة من المشاريع العلميّة من مختلف المؤسسات التعليميّة، ومعرض لأنواع مختلفة من الزواحف، بالإضافة إلى عرض عددٍ من التجارب العلميّة لمجموعة من طلبة الجامعة.



EO7T8882



بدأت فعاليّات هذا المُلتقى بافتتاح المعرض المُصاحب له في قاعة المشارق؛ وذلك بمشاركة مجموعة من المشاريع الطلابيّة من مؤسسات تعليميّة مختلفة. بعدها زار راعي الحفل المعرض المصغّر لمركز أبحاث العلوم الطبيعيّة والطبيّة، أهمها قسم الزواحف والحشرات، الذي يهدف إلى الّتعرف إلى أنواع الزواحف المُختلفة ودراسة سمومها؛ كونها جزءًا لا يتجزأ من المجال الطبي.



EO7T8886



وفي الحفل الختامي ألقى الأستاذ خالد الحوسني، رئيس جماعة النادي العلمي والابتكار، كلمة الملتقى، بعدها عرض مجموعة من الطلبة المشاركين تجاربهم العلميّة للحاضرين، ثم إظهار نتائج المسابقة، حيث حصلت مشاريع طلبة جامعة نزوى على المركز الأول والثاني، بينما حصل على المركز الثالث طلبة جامعة التقنيّة والعلوم التطبيقيّة بمسقط، وفي الختام تم تكريم المُشاركين.

 

EO7T8891


وفي هذا الملتقى الأول بلغت عدد المشاريع البحثيّة المشاركة خمسة عشر بحثًا، تبنّى منها مركز ريادة الأعمال بالجامعة أربعة ابتكارات؛ وذلك لتأسيس شركات ناشئة فيما بعد.

وفي نهاية الملتقى أكّد الطلبة المشاركون والمنظمون على أن مثل هذه المسابقات والفعاليّات تعزز قيمة الابتكار والبحث العلمي، وتشجّع الطلبة على الابتكار وخلق روح التنافس بينهم، بالإضافة إلى الرقي بالمستوى الفكري والإبداعي لدى طلبة التعليم العالي بالسلطنة.