|   15 سبتمبر 2024م
السابقالتالي


بحث مجالات التعاون في الصناعات الغذائية والدوائية ...

 

رئيس الجامعة يلتقي وفدا من مؤسسة Actoteb الإيرانية



دائرة الإعلام والتسويق



التقى الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس الجامعة، يوم الإثنين 9 أكتوبر 2023م، وفدا من ممثلي مؤسسة Actoteb المتخصصة في الصناعات الغذائية والدوائية ومقرها الجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ وذلك في الحرم المبدئي للجامعة ببركة الموز.



001



وقد بحث اللقاء فرص التعاون البحثي والأكاديمي ومجالاتهما، وعرض جهود الجامعة في البحوث الطبية التي قطعت فيها جامعة نزوى مراحل متقدمة في الأعوام الماضية. كما تناول الجانبان في اللقاء إمكانية تنفيذ برامج مشتركة في مجال الصناعات الدوائية والغذائية؛ وذلك بالاستفادة من المشاريع البحثية لمركز أبحاث العلوم الطبيعية والطبية. بعدها زار الوفد مركز أبحاث العلوم الطبيعية والطبية؛ إذ استمع إلى شرح عن طبيعة عمل المركز والمختبرات المتاحة، وبعض الدراسات والمشاريع البحثية التي نفذها.



002



حضر اللقاء الأستاذ الدكتور أحمد بن سليمان الحراصي، نائب رئيس جامعة نزوى للدراسات العليا والبحث العلمي والعلاقات الخارجية، والدكتور الوليد الراجحي، عميد عمادة التخطيط وإدارة الجودة، وبدر بن زهران السليماني، مدير دائرة الموارد البشرية ومكتب العلاقات الخارجية. وكان وفد من الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد بن سليمان الحراصي قد زار مؤخرا العاصمة الإيرانية طهران، وتم وعلى هامش تلك الزيارة التوقيع على مذكرة تفاهم مع كل من ACTOVER المتخصصة في الصناعات الدوائية. وتنص اتفاقية التعاون على تجربة المواد المستخلصة من النباتات الطبية العمانية في الصناعات الدوائية، والتعاون في مجال البحوث النباتية. فيما تم على هامش الزيارة التوقيع على مذكرة تفاهم مع جامعة شهيد بهشتي، تتعلق بالتعاون الأكاديمي والبحثي، ونقل التقنيات وتبادل الخبرات والزيارات بين الجامعتين.



003



وتأتي هذه الاتفاقيات في إطار الجهود التي تبذلها الجامعة لتعزيز برامج التعاون مع المؤسسات البحثية والجامعات الخارجية والشركات الإنتاجية المتخصصة في الصناعات الغذائية والدوائية، وإيجاد قنوات مختلفة للتعاون مع هذه الجامعات، والاستفادة من خبراتها وتجاربها في مجال التعاون الأكاديمي والبحثي.



004



وزار وفد الجامعة مقر شركة ACTOVER مستمعا إلى شرح مفصل عن طبيعة عمل الشركة، كما تعرف عن قرب على الطرق الحديثة في الصناعة ومراحلها؛ بداية من الإنتاج والتغليف ثم تسويقه محليا ودوليا.