|   15 سبتمبر 2024م
السابقالتالي


بالشراكة بين معهد التعلم مدى الحياة ومكتب محافظ الداخلية ... انطلاق الورشة التدريبية "خدمة العملاء"


راعي الحفل يلقي كلمة بمناسبة افتتاح الورشة المشاركون


 

دائرة الإعلام والتسويق

 

انطلقت صباح يوم الأحد 8 أكتوبر2023م الورشة التدريبية "خدمة العملاء"، التي نظمها معهد التعلم مدى الحياة بالتعاون مع مكتب محافظ الداخلية وبمشاركة عدد من مؤسسات القطاع الحكومي؛ برعاية الفاضل أحمد بن سالم التوبي، مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بمكتب المحافظ، الذي أوضح في كلمة له أن هذه الورشة التدريبية تأتي ضمن مبادرة مشروع كفاءة التابع لمكتب المحافظ؛ إذ تم اختيار المشاركين بعناية ضمن معطيات محددة، موضحا أن الهدف منها يكمن في رفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي؛ بما يسهل تقديم الخدمات للعملاء بطريقة أفضل وأسهل.

قدم الورشة الفاضل عبدالله بن محمد الهنائي، إذ تناولت خمسة محاور، شمل المحور الأول التعريف بالخدمة وأنواعها وخدمة المراجعين، والتميّز في تقديمها، ومفهومها وتطورها، والتميز المؤسسي ومظاهره ومراحله.


مقدم الورشة جانب من الورشة


وتحدّث في المحور الثاني عن التواصل المتميز مع العملاء؛ من حيث مفهوم الاتصال والتواصل وعناصره، وطرق الاتصال والتواصل ومعوقاته، ومركز الاتصال ومؤشرات تقييمه. فيما تناول في المحور الثالث التواصل مع بيئة العمل؛ مثل: التواصل الشفهي والمكتوب مع المسؤولين، والتواصل مع المرؤوسين والعملاء.

أما المحور الرابع فتناول الحديث عن صفات مقدم الخدمة، وشعور المسؤولية وتعريفها وأهميتها، وأنماط الذكاء الاجتماعي والذكاء العاطفي. في حين أن المحور الخامس ركّز فيه المحاضر على التعامل مع أنماط شخصيات مختلفة وكيفية التعامل معها؛ لا سيما مقدمي الاعتراضات والعملاء الغضوبين.

وقد تخلل الورشة تدريبا عمليا شمل دراسة حالة في خدمة العملاء، وخدمات القطاع العام وطرق التواصل الصحيحة، وتمثيل أدوار لغة الجسد، والتعامل مع الرؤساء، ومهارة الاستماع، وعرض تجربة شخصية في الذكاء الاجتماعي، وتجارب في نمط الشخصية، وتجربة شخصية الغضب.