|   14 سبتمبر 2024م
السابقالتالي



بمشاركة محليّة واسعة ... جامعة نزوى حاضرة في برنامج "بيئة تك"


 

دائرة الإعلام والتسويق


 

حضر مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين في جامعة نزوى الحفل الختامي لبرنامج "بيئة تك"، الذي انطلق في فترة سابقة كأحد المشاريع التي أطلقتها شركة بيئة بالتعاون مع القرية الهندسية.



111



ويأتي البرنامج لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص وقطاع التعليم؛ وذلك برفع كفاءة الطلبة وصقل مهاراتهم وإشراكهم لإيجاد حلول مستدامة لتطوير قطاع إدارة الموارد والنفايات البلدية الصلبة؛ بتوظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة. وقد أقيم الحفل في القاعة الأولى بفندق دبليو مسقط بتاريخ 25 سبتمبر 2023م تمام الساعة 11 صباحاً تحت رعاية سعادة الدكتور بخيت المهري، وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتعليم العالي. وبدأ البرنامج بسلسلة من ورش العمل، تعرّف فيها المشاركون على أهداف البرنامج وتحدياته، فيما قُدِّمت هذه الورش في 12 كلية وجامعة مختارة مسبقًا في مختلف محافظات السلطنة. بعد ذلك، مرّ البرنامج بعدد من المراحل، ابتداءً بإقامة ورش تدريبية للمتنافسين، ثم فرز واختيار المشاريع المتأهلة ودعمها فنيًا، مرورًا بمرحلة التقييم النهائي واختيار أفضل المشاريع المشاركة.



333



وقد اكتسب المشاركون مهارات قيّمة، أبرزها: قيم العمل الجماعي وحلّ المشكلات وبرمجة الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى فهم أعمق لمفاهيم الاستدامة والاقتصاد الدائري. الجدير بالذكر أن برنامج "بيئة تك" انطلق عام 2022م لتعزيز الابتكار وتطبيق تقنيات الثورة الصناعية الرابعة لإيجاد حلول تدعم الاستدامة.