|   14 سبتمبر 2024م
السابقالتالي


كلية العلوم والآداب تشارك في المؤتمر الدولي الخليجي الثالث: "التحول الرقمي والقضايا الاجتماعية المعاصرة" بجامعة ظفار


شاركت جامعة نزوى ممثلة بكلية العلوم والآداب – قسم التربية والدراسات الإنسانية في المؤتمر الدولي الخليجي الثالث والذي عقد في جامعة ظفار خلال الفترة 24 – 26 سبتمبر 2023مفي جامعة ظفار، بعنوان: التحول الرقمي والقضايا الاجتماعية المعاصرة بجامعة ظفار، وذلك برعاية والي ولاية صلالة سعادة الشيخ محمد بن سيف البوسعيدي.


جانب من المؤتمر


مثل الجامعة في هذا المؤتمر الدكتور أحمد محمد جلال الفواعير الأستاذ المشارك في قسم التربية والدراسات الإنسانية وبمشاركة ثلاث طالبات من الجامعة وهن: انتصار بنت راشد الكلبانية -ماجستير في الإرشاد النفسي والتوجيه- ورقية بنت محمود البلوشية - بكالوريوس في التربية الخاصة- ومشاعل بنت أحمد البلوشية -بكالوريوس معلم مجال".


 جانب من المؤتمر جانب من المؤتمر 


 وتمثلت المشاركة بعرض ورقة بحثية بعنوان: أثر التحول الرقمي على جودة رسائل الماجستير في العلوم الإجتماعية والإنسانية، استعرض فيها الباحثون تأثير التحول الرقمي على مختلف جوانب الحياة اليومية، مما يجعله تطورًا حديثًا مهمًا يجب فهمه واستغلاله بشكل فعّال للتحسين والتطوير في عملية إجراء البحث وجمع البيانات في مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية، وكيف يمكن للباحثين في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية استغلال التحول الرقمي في البحث العلمي، والتحديات التي تواجه الباحثين في مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية في ضوء التحول الرقمي. وتم عرض بعض الأمثلة على تأثير التحول الرقمي على رسائل الماجستير من حيث نوعية الدراسات السابقة ومجتمع البحث وعينته وأدواته وتحليل نتائجه.

 الجدير بالذكر أن هذه الورقة البحثية هي جزء من مشروع بحثي ممول من برنامج التمويل المؤسسي المبني على الكفاءة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في سلطنة عُمان.