|   14 سبتمبر 2024م
السابقالتالي


طالبات جامعة نزوى يشاركن في برنامج "إعداد قادة التنمية المستدامة" بمصر


كتبت: ميثة الخنبشية

شاركت جامعة نزوى في برنامج تدريبي بجمهورية مصر العربية عنوانه: "إعداد قادة التنمية المستدامة"، تحت إشراف معهد إعداد القادة -تحت ظلّ وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ- بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربيّة، وضيافة الجامعة البريطانية في مصر؛ من منطلق أن تزويد الشباب بِالمهارات الكافية، وتدريبهم بِشتّى الطرق المأهولة، فرصة ذهبية لينعم الوطن بِطاقاتهم وأفكارهم وسعيهم في تطوير البلاد والتخطيط لِازدهارها.


وفد الجامعة المبتعث لحضور البرنامج


تمثّلت مشاركة الجامعة بِحضور الطالبات: ميثة الخنبشية، رندة الكنديّة، أبرار الشكيليّة، والأستاذة فاطمة الوحشيّة، إلى جانب طلبة الجامعات العربيّة المختلفة. وقد بدأ البرنامج يوم الأحد الموافق 24  سبتمبر للعام الجاري 2023م، بِجلسة افتتاحية، تبعتها محاضرة: "الحياة الطلابية والتنمية المستدامة في عالم ما بَعد كوفيد 19"، كما ضمّ يوم الأحد محاضرة أخرى بعنوان: "المتحف المصري وتاريخ مصر الحضاري".

واستمرت فعاليات البرنامج التدريبي يوم الإثنين، بمحاضرة عنوانها: "التسامح والتعايش بين الأمم ونبذ التطرف والإرهاب"، رافقتها مساء أنشطة ترفيهية جماعيّة للمشاركين والمشرفين.


صورة جماعية


وضمّ برنامج يوم الثلاثاء الأنشطة المتمثّلة في ورشة عمل ذاتية في موضوع: "دور التنمية المستدامة في نهضة الوطن العربي"، تبعتها محاضرة بعنوان: "الأمن القومي المصري وارتباطه بالأمن القومي العربي"، بالإضافة إلى زيارة إلى مهرجان الإنشاد الديني الدولي بالغورية، وجولة حُرّة بمنطقة الحسين وشارع المُعزّ لِدين الله الفاطمي.

ومن المقرر أن يضمّ فعاليات ختام البرنامج التدريبي يوم الأربعاء، زيارة إلى  منطقة الأهرامات وزيارة أخرى إلى متحف الحضارة، والتقاط الصور التذكارية للمشاركين والمشرفين والمنظمين، ثم يُقام حفل الختام مرفقًا بِتوزيع الشهادات.