|   08 أغسطس 2024م
السابقالتالي


مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين يستضيف الدفعة السادسة من برنامج "محطات لتمكين مهارات الشباب"


استضافت جامعة نزوى ممثلة في مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين، برنامج "محطات لتمكين مهارات الشباب" في دفعته السادسة؛ وذلك مدة أسبوعين في الفترة (3-14 سبتمبر 2023م) بقاعة المشارق، إذ قبل البرنامج هذا العام 64 خريجا تم تقسيمهم إلى دفعتين.


جانب من البرنامج جانب من البرنامج


ويستهدف البرنامج الباحثين عن عمل من خريجي الهندسة الكهربائية؛ لإكسابهم مهارات مهنية تتيح لهم فرص المنافسة في سوق العمل؛ وذلك من طريق ورش تفاعلية وبرامج تطبيقية يقدمها اختصاصيون في مجال الكهرباء والتوصيلات الكهربائية. وقد خُصص البرنامج هذا العام لخريجي الهندسة الكهربائية في جامعة نزوى وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية؛ بالتعاون مع شركتي مزون ومجان للكهرباء؛ بهدف تمكينهم من مزاولة أعمال التوصيلات الكهربائية ليحصلوا بعدها على "رخصة ممارسة التوصيلات الكهربائية"؛ إذ تأتي أجندة أهداف البرنامج وآليته لتعزز السيرة الذاتية الوظيفية، وتسمح بممارسة الأعمال الكهربائية قانونيا، وتتعرّف على التوصيلات الآمنة وغير الآمنة لضمان السلامة، بالإضافة إلى تعزيز العائد المادي للمنخرطين في هذا المجال.


جانب من البرنامج


وتُصاحب برنامج "محطات لتمكين مهارات الشباب" ورش في مجالات: كتابة سيرة ذاتية احترافية والتخطيط الاستراتيجي الشخصي والتدريب الميداني. كما يُنفّذ البرنامج على إطارين نظري وآخر عملي، يشمل العديد من المبادئ الرئيسة في مجال التوصيلات الكهربائية وإمدادات الخدمة والمعدات والعمل الميداني والفحص الدقيق للتوصيلات واشتراطات الجهات المعنية، وغيرها من مجالات العمل في الكهرباء للمتخصصين. وقد وضع البرنامج في ختام فعاليته فِقرة للرد عن الأسئلة والاستفسارات الواردة، بالإضافة إلى شرح بعض النماذج الهادفة نظريا وتطبيقيا.