|   08 أغسطس 2024م
السابقالتالي


17 سبتمبر انطلاق البرنامج التعريفي للطلبة الجدد ...

جامعة نزوى تكمل تسجيل الدفعة العشرين في أكثر من 105 برنامج

 


دائرة الإعلام والتسويق


 

أكملت جامعة نزوى ممثلة في عمادة القبول والتسجيل إجراءاتها في استقبال طلبة الدفعة العشرين الجدد للعام الأكاديمي 2023/2024م؛ وذلك بإنهاء آلية تسجيلهم في أكثر من 105 برنامج أكاديمي حسب الجدول الزمني المُعدّ لذلك من يوم الخميس 17 أغسطس إلى يوم الأربعاء 23 أغسطس 2023م.



123


 

وقد شكّل ربط بيانات الطالب في البوابة التعليمية بالمنظومة التعليمية نقلة ميسرة للعمادة في عملية استكمال إجراءات القبول والتسجيل، وفتح ملفات الطلبة المقبولين، والتدقيق على البيانات وإدخالها. وفي الوقت نفسه، أعدت عمادة القبول والتسجيل لقاء تعريفيا لطلبة الدرجة المزدوجة وطلبة التأهيل التربوي، إذ سيعقد يوم 4 سبتمبر 2023م، أما البرنامج التعريفي لطلبة السنة التأسيسية فسيكون في الفترة من 17-21 سبتمبر 2023م، وسيتضمّن اختبارات البرنامج التحضيري وتحديد المستوى في اللغة الإنجليزية والرياضيات وتقنية المعلومات.



33


 

وفي سياق ذلك، تقول الدكتورة بدرية بنت حمد الرقيشية، المسجل العام في عمادة القبول والتسجيل: "نؤكد على أهمية حضور البرنامج التعريفي؛ كونه يقدم للطالب معلومات مهمة عن الحياة الجامعية ونظام الدراسة والأنظمة الإلكترونية المتبعة في الجامعة. كما يتضمن تعريفا بنظام البرنامج التحضيري، والخدمات الجامعية المقدمة من عمادة القبول والتسجيل، وعمادة شؤون الطلبة، ومعهد التأسيس، ومركز نظم المعلومات، ومركز الإرشاد والمتابعة الأكاديمية، ومكتبة الجامعة ... وغير ذلك، وسيتم فيه أيضا تسليم البطاقات الجامعية وتقديم خدمات أخرى؛ لتوفير بيئة علمية واجتماعية حيوية وفاعلة". وتضيف الرقيشية: "نحثَ الطلبة على مواصلة العمل بجد وبإخلاص ومثابرة؛ للتميز في دراستهم وتطوير مهاراتهم، والاستفادة من الخدمات والإمكانات التي تقدمها الجامعة، داعية الله أن يكلل جهود الجميع بالتوفيق".



04494-7693


 

ومن المقرر أن يتضمّن البرنامج التعريفي لقاء الطلبة بكليات الجامعة التي انتسبوا إليها: (كلية العلوم والآداب، كلية الإدارة والاقتصاد ونظم المعلومات، كلية الهندسة والعمارة، كلية الصيدلة والتمريض)؛ وذلك للتعريف بأقسامها وبرامجها وتخصصاتها ومجالاتها. وكعادته، سيكون الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس الجامعة، في موعد -في أثناء البرنامج التعريفي- للقاء الطلبة الجدد المقبولين في جامعة نزوى مطلع بدء العام الأكاديمي لفصل الخريف 2023/2024م.