|   07 أغسطس 2024م
السابقالتالي


مهرجان البتراء عشتار للثقافة والتراث يكرّم إحدى خريجات جامعة نزوى

 

دائرة الإعلام والتسويق

 

حققت أماني بنت سعيد الراسبية، خريجة في جامعة نزوى، المركز الرابع في "مهرجان البتراء عشتار الأول للثقافة والتراث"، الذي نظمته مؤخرا جمعية عشتار للشعر والثقافة والفنون برعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع وزارة وهيئة السياحة بالمملكة الأردنية.



PHOTO3



وقد جمع المهرجان نخبة من المُشاركين الشعراء العرب والأُدباء والفنانين، وعلى هامش المهرجان تم اطلاق المُسابقة ليتنافس مجموعة من الشعراء أمام لجنة التحكم بمشاركة عربية واسعة. تقول الراسبية على خلفية تحقيقها هذا الإنجاز عن قصيدتها الفائزة بعنوان (خوة فقر): "الحمد لله أنا في غاية السعادة؛ لأن المُنافسة كانت قوية جداً، فكُل شاعر من المُشاركين قدم قصيدة مميزة يرى أنها تستحق التنافس". وأضافت: "الفارق بين المراكز يؤكد على أن التنافس كان شديدا، إذ إن بيني وبين المركز الثالث نصف درجة، بناء على ما صرحت به لجنة التحكيم". وتختم أماني حديثها: "أتطلع فيما هو قادم إلى المشاركة في شاعر المليون في نسخته المقبلة بإذن الله، على أمل أن يكون لنا نصيب في الاختيار".



PHOTO2PHOTO4



الجدير بالذكر أنّ أماني الراسبية تخرجت في جامعة نزوى بدرجة البكالوريوس في التربية الخاصة عام 2015م، ثم درجة الماجستير في الإرشاد النفسي عام 2018م. كما أنّ لها سيرة حافلة بالمشاركات المحلية والخارجية في مختلف المسابقات محققة إنجازات ومراكز رائدة. علما أنّ المسابقة شهدت مشاركة 8 شعراء عمانيين من جملة 60 شاعرا عربيا.