|   07 أغسطس 2024م
السابقالتالي


جامعة نزوى تحتفي بالطلبة المشاركين ضمن برنامج تبادل التدريب الطلابي للجامعات العربية


 داود العمري 

احتفلت جامعة نزوى اليوم الخميس ٢٧ يوليو 2023 باختتام برنامج تبادل التدريب الطلابي للجامعات العربية، الذي استمر مدة ثلاثة أسابيع بتنظيم من مركز التميز الطلابي، وبالتعاون مع المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي.

وحظي الطلبة المشاركون البالغ عددهم 50 طالبا وطالبة من 6 دول يمثلون 11 جامعة عربية ببرنامج تدريبي متكامل على مستوى عالي من الإعداد والتنظيم كل حسب اختصاصه ومجاله الأكاديمي، كما تضمن البرنامج مجموعة من المناشط الترفيهية، والزيارات إلى العديد من المعالم السياحية والتراثية وتحديدا في محافظتي مسقط والداخلية.


الحفل الختامي لبرنامج التبادل الطلابي الحفل الختامي لبرنامج التبادل الطلابي


حفل الختام الذي أقيم في قاعة الشهباء، تحت رعاية بدر بن زهران السليماني، مدير مكتب العلاقات الخارجية، شهد تقديم العديد من الفقرات تضمنت كلمات للطلبة المشاركين، إلى جانب فقرات ثقافية وفنية وقصائد شعرية ومقاطع مصورة للتعريف بالمواقع السياحية والتاريخية التي يتميز بها كل بلد.

وكان حمد بن سليمان العزري، مدير مركز التميز الطلابي بالجامعة، قد بدأ فعاليات الحفل بكلمة شكر راعي الحفل والطلبة المشاركين والمشرفين على البرنامج، مؤكدا على أن البرنامج حقق الأهداف والنتائج المرجوة منه، وهذا نتاج لتظافر وتعاون الجميع من كليات ومراكز ودوائر الجامعة وموظفيها.


وذكر أنه تم الاتفاق على البرنامج في الاجتماع الذي عقد مؤخرا في المملكة المغربية، كما أن البرنامج هذه المرة أتى بحلة جديدة، إذ تم توسيع البرامج التدريبية لتتضمن أعداد برنامج تدريبي مقدم من دائرتي الإعلام والتسويق ودائرة العلاقات العامة، وهو برنامج تم إضافته للمرة الأولى على أمل التوسع في إضافة برامج جديدة مبتكرة في السنوات القادمة بإذن الله.

وفي الختام كرّم بدر السليماني، راعي الحفل، المشاركين من طلبة الجامعات العربية.


الحفل الختامي لبرنامج التبادل الطلابي الحفل الختامي لبرنامج التبادل الطلابي


وكانت الجامعة قد استقبلت يوم الأحد 9 يوليو 2023م في قاعة المشارق بالحرم الجامعية الطلبة المشاركون بالبرنامج والذين يمثلون عددا من الجامعات العربية؛ وذلك ضمن برنامج التبادل الطلابي بين الجامعات العربية، الذي يشرف عليه المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، وفي الوقت الذي أعلنت فيه الجامعة ابتعاث 21 طالبا من أبنائها إلى عدد من الجامعات العربية ضمن نفس البرنامج، الذي يعد أحد البرامج التدريبية التي أطلقها المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي منذ عام 2008م، وحرص فيه على إِشراك جميع الجامعات العربية التي تمتلك عضوية المجلس.

وبلغ عدد الطلبة الذين استقبلتهم الجامعة هذا العام  50 طلبا من 6 دول عربية ، يمثلون 11 جامعة عربية، إذ يشارك من الجامعات المصرية 25 طالبا من ثلاث جامعات، هي: جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة الفيوم، وجامعة طنطا، فيما يبلغ عدد الطلبة المشاركين من الجامعات الأردنية 3 من جامعة الزيتونة.

أما عدد الطلبة المشاركين من الجامعات الفلسطينية فبلغ عددهم 8 طلبة وهم من جامعات: بوليتكنك فلسطين، وفلسطين التقنية "خضوري"، والجامعة العربية الأمريكية، وجامعة القدس المفتوحة، وجامعة النجاح. فيما يبلغ عدد الطلبة المشاركين من الجمهورية العراقية 7 طلبة، وهم من كلية المعارف الجامعية، وجامعة أربيل التقنية، أما الجمهورية اليمنية فهناك طالب واحد من جامعة حضرموت، فيما تشارك جامعة الشرقية بثلاث طالبات".