|   07 أغسطس 2024م
السابقالتالي


 4 بحوث لجامعة نزوى في مؤتمر tetrahedron symposium بالسويد

 

 

شاركت جامعة نزوى ممثلة في مركز أبحاث العلوم الطبيعية والطبية مؤخرا في النسخة الـ 23 لمؤتمر tetrahedron symposium، الذي عقد في مدينة جوثنبرج السويدية بمشاركة أكثر من 200 باحث يمثلون العديد من المنظمات والمؤسسات البحثية والأكاديمية العالمية.


وفد الجامعة إلى مؤتمر السويد وفد الجامعة إلى مؤتمر السويد وفد الجامعة إلى مؤتمر السويد


وقد مثل الجامعة في فعاليات المؤتمر الدكتور أحمد موسى تكلو، ومنير السيابي، وسليمان الشيذاني، من مركز أبحاث العلوم الطبيعية والطبية، إذ شاركت الجامعة بأربعة بحوث متخصصة في إنتاج المركبات العضوية وتطويرها.

 

المؤتمر يعد فرصة لتسليط الضوء على جهود الجامعة في مجال الأبحاث والدراسات، خاصة فيما يتعلق بإنتاج الكيمياء العضوية وتطويرها، والنتائج والبحوث التي حققتها الجامعة في هذا الجانب.

 

وقدم الدكتور أحمد موسى بحثا عرض فيه تصنيع مركبات الأمايدس بطريقة تكسير رابطة الكربون، فيما قدم منير السيابي عرض طريقة تحويل مركبات اليوجي إلى مركبات إندولو كوينوكساليين باستخدام البلاديوم عاملا محفزا، كما قدم سليمان الشيذاني بحثا في طريقة جديدة لتصنيع مركبات اليوراسيل.


جانب من المؤتمر

 

وتناول المؤتمر العديد من المواضيع المهمة التي تعنى بكواشف ومحفزات واستراتيجيات ومفاهيم جديدة للتوليف العضوي، والتوليف الكلي والتخليق الحيوي للمنتجات الطبيعية، والتوليف الانتقائي والتحفيز غير المتماثل.

وعرض المؤتمر الكيمياء العضوية والبيولوجيا الكيميائية، واكتشاف الأدوية والكيمياء الطبية، والكيمياء فوق الجزيئية، والطرق الفيزيائية والحسابية في الكيمياء العضوية، والكيمياء الكهربية العضوية والضوئية، وكيمياء المواد العضوية.