|   07 أغسطس 2024م
السابقالتالي



جامعة نزوى تختم مشاركتها في الملتقى التعريفي الأول لمؤسسات التعليم العالي

 

كتب: داوود العمري

 

اختتمت جامعة نزوى مشاركتها في الملتقى التعريفي الأول لمؤسسات التعليم العالي، الذي نظمته المديرية العامة للتربية والتعليم بجنوب الشرقية بالتعاون مع منصة المرشد المهني، إذ أقيم في ولاية صور وولاية جعلان بني بوحسن في الفترة من 16- 18 من يوليو 2023.



P1



وتأتي أهمية مشاركة الجامعة في مثل هذه الملتقيات للتعريف بالتخصصات والخدمات والبرامج، التي تقدمها الجامعة للطلبة وآليات التسجيل في البرامج التي تطرحها الجامعة، مع تسليط الضوء على رؤية الجامعة وتوجهاتها في المجالين الأكاديمي والبحثي. وقد شهد جناح الجامعة في الملتقى تفاعلا وحضورا مميزين من قبل المشاركين وزوار المعرض من الطلبة وأولياء الأمور، إذ قام ممثلو جامعة نزوى من عمادة القبول والتسجيل بالرد عن استفسارات الزوار.



P2



في ذات السياق، تم التعريف بمنصة المرشد المهني التي تحتضن مؤسسات التعليم العالي الخاصة، إذ إنها تقدم خدمات في مجال القبول الموحد والتوجيه المهني، كما تسهم في توعية الطلبة وأولياء الأمور وتزودهم بكافة المعلومات؛ من طريق الخدمات المقدمة عبر منصتها الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي الأكثر رواجا في المجتمع. وتسعى المنصة إلى تحقيق العديد من الأهداف، من بينها: تحقيق التواصل بين المؤسسة والطالب، وعرض إمكانيات المؤسسات ومميزاتها بطريقة تفاعلية مناسبة، ومواكبة التطور واستخدام التقانة. ومن جملة الخدمات التي تقدمها المنصة: خدمة اختيار المواد، وخدمة دليل الطالب التفاعلي، وخدمة الاستفسارات، وصفحة الجامعات والكليات.



P3



علما أن المنصة واجهت تحديات عدة عند التأسيس، أهمها برمجة النظام ليتناسب مع متطلبات القبول الموحد واشتراطات الخطة الدراسية، وقد أحرزت نجاحا في ذلك باشتراك 470 من أصل 748 اختصاصيا على مستوى سلطنة عمان، واشتراك 30200 شخص، وانضمام 90% من مؤسسات التعليم العالي بسلطنة عمان في المنصة، وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية مع المنصة.