|   05 أغسطس 2024م
السابقالتالي


رابطة خريجي جامعة نزوى تقيم ورشتها الثالثة لسلسلة مشوار خريج

 

بشرى البريدية

 

أقامت رابطة خريجي جامعة نزوى ورشتها الثالثة من سلسلة مشوار خريج بعنوان: "التصميم والرسم الرقمي" للدفعة الأولى؛ وذلك في الفترة من الثلاثاء حتى الجمعة الموافق (20 - 23 / 6 / 2023 م) عبر برنامج zoom.

 

  


قدمت الورشة الأستاذة أماني بنت سعيد الراسبية، تربوية وباحثة دكتوراة فيIIUM ، وتضمنت محاور عدة، ففي اليوم الأول تطرقت إلى أساسيات استخدام برنامج الاليستريتور ورسم الفلات آرت (مشاهد داخلية وخارجية) وتصميم ورسم الفكرة، ثم أكملت محورا آخر في اليوم الثاني مع تطبيق المشاركين في الورشة، موضوعه: رسم الشخصيات الكرتونية، ورسم المشاعر المختلفة والرسم بأنماط مختلفة. فيما كانت محاور اليوم الثالث للخطوات قبل الأخيرة لإنهاء رسمة متكاملة من طريق الرسم الرقمي بإدخال المشاعر في الوجوه مع الأنماط المختلفة. وفي اليوم الرابع والأخير تحدثت مقدمة الورشة في كيفية الاستفادة من أدوات الذكاء الاصطناعي لتعزيز الأعمال، وأيضاً طريقة رسم تصاميم إبداعية محترفة، مثل: لعبة الثعبان، كذلك قدمت المحاضرة شرحاً متكاملا لطريقة صناعة قوالب بوربوينت احترافي ببرنامج الاليستريتور.

 

وفي ختام الورشة قامت مقدمتها بعمل تحدي ومسابقة لأفضل رسمة للمشاركين، واختيار أفضل صورة تم رسمها، مع شهادات شكر وتقدير لحضورهم الورشة، وستقام ورشة أخرى -بإذن الله- للدفعة الثانية في الفترة من (9-12 /7/ 2023م) وستكون بنفس المحاور.