|   05 أغسطس 2024م
السابقالتالي



الجامعة توقع اتفاقيتي تعاون مع اللجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي " الكومستيك" والمركز الدولي للعلوم الكيميائية والبيولوجية ICCBS  بكراتشي 


دائرة الإعلام والتسويق


التقى الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي رئيس الجامعة يوم الثلاثاء 20 يونيو 2023م بالحرم المبدئي للجامعة ببركة الموز، وفدا من اللجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي "الكومستيك" التابع لمنظمة التعاون الإسلامي برئاسة الأستاذ الدكتور محمد إقبال شودري منسق الكومستيك العام ومدير المركز الدولي للعلوم الكيميائية والبيولوجية ICCBS ، وحضور الأستاذ الدكتور أحمد بن سليمان الحراصي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والعلاقات الخارجية، وعدد من أعضاء الوفد الزائر.


جانب من توقيع الاتفاقية جانب من توقيع الاتفاقية


وقد شهدت الزيارة التوقيع على اتفاقيتين، الأولى تتعلق بالتعاون في المجالات البحثية والأكاديمية، وتبادل الزيارة والخبرات، وتطوير برامج البحث والدراسات، والتعاون في تنفيذ الورش والملتقيات والندوات مدة 5 سنوات، وقعها نيابة عن الجامعة الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة وعن " الكومستيك" منسق الكومستيك العام.

الاتفاقية الثانية هي رسالة تفاهم وقعها نيابة عن مركز أبحاث العلوم الطبيعية والطبية بالجامعة الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والعلاقات الخارجية، وعن المركز الدولي للعلوم الكيميائية والبيولوجية ICCBS  الأستاذ الدكتور محمد إقبال شودري مدير المركز التابع لجامعة كراتشي في باكستان، وتنص الاتفاقية على تبادل الخبرات والزيارات، والتعاون في مجال تطوير البرامج الأكاديمية والبحثية، وتبادل الأساتذة والطلبة الباحثين، بجانب التعاون في مجال المنشورات البحثية المشتركة بين المركزين، وتبلغ مدتها  5 سنوات.


جانب من استقبال رئيس الجامعة للوفد الزائر


 وقد رحب الأستاذ الدكتور أحمد الرواحي رئيس الجامعة في بداية اللقاء بالوفد الزائر، مؤكدا حرص الجامعة واهتمامها بتعزيز برامج التواصل والشراكة مع مختلف المؤسسات والمنظمات العلمية والبحثية، متطلعا أن تحقق الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها اليوم مع " الكومستيك" والمركز الدولي للعلوم الكيميائية والبيولوجية ICCBS ، الأهداف الأساسية التي ينشدها الجميع، خاصة فيما يتعلق بالتعاون الأكاديمي والبحثي.

في المقابل ثمن محمد إقبال شودري منسق الكومستيك العام ومدير المركز الدولي للعلوم الكيميائية والبيولوجية ICCBS مبادرة الجامعة واهتمامها بالتعاون مع لجنة "الكومستيك"، والتي بالتأكيد ستفتح فرصا أكبر من مجالات التعاون والتواصل مع جامعة نزوى، وهي كما أشار: من الجامعات المهمة التي نحرص على التفاعل والتواصل معها في مجموعة من المشاريع المختلفة خاصة في الجانب الأكاديمي والبحثي.

وأكد على أهمية اللقاء الذي جمعه برئيس الجامعة وما تمثله هذه الزيارة من فرصة للاطلاع على المرافق والخدمات المتاحة للطلبة في جامعة نزوى، وفرص تبادل الزيارات والتجارب والخبرات مع الجامعة، خاصة الجانب المتعلق بابتعاث الطلبة من الدول الإسلامية.

وقال في تصريح عقب التوقيع على الاتفاقيات بأن الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها هي بمثابة الطريق الذي سيخلق فرصا واعدة من مجالات التعاون البناء والمشترك مع جامعة نزوى، نؤمن بأن جامعة نزوى تمتلك العديد من الفرص نظير ما تمتلكه من إمكانيات كبيرة، ورؤية طموحة على مختلف المستويات والمجالات.


جانب من الجولة التي قام بها الوفد الزائر


وقد قام الوفد الزائر بزيارة إلى مركز أبحاث العلوم الطبيعية والطبية حيث استمع من الأستاذ الدكتور أحمد الحراصي لشرح مفصل عن دور الجامعة وجهودها فيما يتعلق بالبحوث والدراسات العلمية التي نفذها وينفذها المركز في الوقت الحالي.

حضر الزيارة كل من الدكتورة عائشة زاهد المدير التنفيذي للجامعة العليا في لاهور، ومحمد مرتضى نور فاروجي مستشار كومستيك والمدير التنفيذي لاتحاد جامعات القطاع الخاص في باكستان .