|   05 أغسطس 2024م
السابقالتالي



تنص على التعاون في المجالات البحثية والأكاديمية ...

جامعة نزوى توقع اتفاقيات تعاون مع جامعة شهيد بهشتي وشركة ACTOVER المتخصصة في الصناعات الدوائية



دائرة الإعلام والتسويق


 

اختتم وفد من جامعة نزوى مؤخرا زيارة إلى العاصمة الإيرانية طهران، التي استمرت مدة ثلاثة أيام، زار فيها الوفد مجموعة من الشركات الصناعية المتخصصة في الصناعات الدوائية والغذائية، والمراكز البحثية، وبعض الجامعات الإيرانية. وقد جرى فيها بحث فرص ومجالات التعاون الأكاديمي والبحثي، والاستفادة من تجارب هذه المؤسسات؛ خاصة في نقل البحوث الأكاديمية إلى الصناعة.



جانب من توقيع الاتفاقية



ترأس الوفد الأستاذ الدكتور أحمد بن سليمان الحراصي، نائب رئيس جامعة نزوى للدراسات العليا والبحث العلمي والعلاقات الخارجية، وعضوية كل من الدكتور عيسى بن سليمان العامري، عميد كلية العلوم والآداب، والدكتور سليمان بن علي الهاشمي، القائم بأعمال عمادة البحث العلمي، وبدر بن زهران السليماني، مدير دائرة الموارد البشرية ومكتب العلاقات الخارجية.     

 

وعلى هامش الزيارة وقعت الجامعة على مذكرة تفاهم مع كل من ACTOVER  المتخصصة في الصناعات الدوائية، وجامعة شهيد بهشتي التي تعد إحدى الجامعات الإيرانية المعروفة. وتنص اتفاقية التعاون على تجربة المواد المستخلصة من النباتات الطبية العمانية في الصناعات الدوائية، والتعاون في مجال البحوث النباتية. فيما تم على هامش الزيارة التوقيع على مذكرة تفاهم مع جامعة شهيد بهشتي تتعلق بالتعاون الأكاديمي والبحثي، ونقل التقنيات وتبادل الخبرات والزيارات بين الجامعتين.



جانب من زيارة وفد الجامعة للشركات الإيرانية



وتأتي هذه الاتفاقيات في إطار الجهود التي تبذلها الجامعة لتعزيز برامج التعاون مع المؤسسات البحثية والجامعات الخارجية والشركات الإنتاجية المتخصصة في الصناعات الغذائية والدوائية، وإيجاد قنوات مختلفة للتعاون مع هذه الجامعات، والاستفادة من خبراتها وتجاربها في مجال التعاون الأكاديمي والبحثي.



جانب من زيارة وفد الجامعة للشركات الإيرانية



وزار وفد الجامعة مقر شركة ACTOVER، إذ استمع إلى شرح مفصل عن طبيعة عمل الشركة، وتعرف عن قرب على الطرق الحديثة في الصناعة ومراحلها؛ بداية من الإنتاج وحتى التغليف ثم تسويقه محليا ودوليا.



جانب من زيارة وفد الجامعة للشركات الإيرانية



والتقى الأستاذ الدكتور أحمد بن سليمان الحراصي ووفد الجامعة برئيس جامعة شهيد بهشتي، إذ بحث الجانبان أوجه التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعتين، ومناقشة فرص التعاون المستقبلية؛ خاصة فيما يتعلق بالتبادل الطلابي، والزيارات العلمية والبحثية المشتركة.