|   05 أغسطس 2024م
السابقالتالي



عميد عمادة التخطيط وإدارة الجودة راعيا ...

البرنامج الصيفي "صيد المعرفة" يدشن فعالياته بمشاركة زهاء 300 طالب

 

دائرة الإعلام والتسويق

 

بدأت الأحد 11 يونيو 2023 فعاليات ومناشط البرنامج الصيفي لطلبة المدارس "صيد المعرفة" من الصف الخامس وحتى الثاني عشر، التي تستمر حتى 12 يوليو القادم بمشاركة ما يقرب من 300 طالب.

رعى حفل تدشين البرنامج الدكتور وليد بن خالد الراجحي، عميد عمادة التخطيط وإدارة الجودة؛ وذلك في قاعة الشهباء بالحرم المبدئي للجامعة، بحضور عدد من الأكاديميين والمشرفين على البرنامج واولياء أمور الطلبة.



مدير معهد التعلم مدى الحياة يلقي كلمة الافتتاح



وقد أعدت جامعة نزوى ممثلة في معهد التعلم مدى الحياة برنامج استقبال للطلبة المنتمين إلى البرنامج، إذ تم تجهيز مجموعة من القاعات لاستقبال الطلبة، ثم تسجيل الطلبة وتقسيمهم على القاعات الدراسية بحسب كل فئة. كما قام المشرفون على البرنامج بتوجيه الطلبة وتعريفهم بالمرافق والخدمات الموجودة بالجامعة.  

ورحب المهندس سالم بن علي الهنائي، المشرف العام بمعهد التعلم مدى الحياة، رئيس اللجنة المنظمة للبرنامج بالطلبة، مؤكدا على اهتمام الجامعة وحرصها على توفير البيئة التعلمية المناسبة ـوتهيئة كل الظروف طوال فترة إقامة البرنامج.



الحضور



وقال: "جامعة نزوى تولي أولوية واهتماما بمختلف فئات المجتمع، وعملت على تبني مجموعة من البرامج المجتمعية المختلفة، التي أسهمت في إثراء الجانبين العلمي والمعرفي، وما هذا البرنامج الصيفي الذي نحتفل بتدشينه اليوم إلا تكملة لتلك الجهود المتواصلة التي تحرص الجامعة على تنفيذها، من ضمنها البرنامج الصيفي لطلبة المدارس".

وأشار الهنائي: "برنامج صيف هذا العام يختلف عن البرامج الصيفية السابقة التي كانت تركز على تعليم اللغة الإنجليزية فقط، هذا الصيف حرصنا فيه على تنويع المساقات والبرامج التعليمة بين اللغة الإنجليزية والرياضيات، إلى جانب ما سيتضمنه البرنامج من مناشط ثقافية وفنية وفكرية ورياضية، وزيارات إلى مجموعة من المعالم والمؤسسات وعلى رأسها متحف عمان عبر الزمان".



المشاركون في البرنامج الصيفي



وأبان المشرف العام لمعهد التعلم مدى الحياة، رئيس اللجنة المنظمة للبرنامج، عن مستوى الإقبال والمشاركة التي حظي به برنامج هذا العام، إذ أشار إلى أن الإقبال فاق التوقعات، وهو ما يؤكد على السمعة الطيبة التي تحظى به الجامعة، والمستوى المتقدم للبرامج التعليمية والتدريبية المطروحة.



المشاركون في البرنامج الصيفي



وقد تضمن حفل التدشين تقديم نبذه عن الصحة والسلامة، والجوانب المتعلقة بالصحة والسلامة التي يجب أن يتقيد بها الطالب. فيما باشر الطلبة برنامجهم، إذ استقبلت القاعات التدريسية طلبة البرنامج الصيفي، وتم توزيع الكتب الدراسية والبرنامج الدراسي.