|   05 أغسطس 2024م
السابقالتالي


بمشاركة ما يقارب ٣٠٠ طالب وطالبة

الأحد القادم.. بدء فعاليات البرنامج الصيفي لطلاب المدارس للعام ٢٠٢٣

 

 

تنطلق يوم الأحد القادم، فعاليات البرنامج الصيفي لطلاب المدارس للصفوف من الخامس وحتى الثاني عشر، وذلك بمشاركة ما يقارب ٣٠٠ طالب وطالبة.


1

 

وقد أعد معهد التعلم مدى الحياة برنامجا متكاملا للطلاب المقبولين لبرنامج صيف هذا العام ٢٠٢٣م والذي ينتهي في ١٢ من شهر يوليو القادم، بمشاركة واسعة من مختلف المحافظات، وتحديدا من ولايات محافظة الداخلية. 

وبدت كل التجهيزات لاستضافة فعاليات البرنامج الصيفي جاهزة من حيث توفير وسائل النقل، قاعات الاستقبال، قاعات الدراسة، التغذية، وغيرها من الخدمات اللوجستية الأخرى المصاحبة، بما يضمن توفير البيئة التعليمية المناسبة للطلاب.

وقد شهدت فترة تسجيل الطلاب حضورا وتفاعلا كبيرين، حيث أطلقت الجامعة ممثلة في معهد التعلم مدى الحياة حملة تسويقية للإعلان عن البرنامج الصيفي من خلال مجموعة من البرامج المختلفة والتي حظيت بتفاعل وتجاوب من الجميع.

 وقال  المهندس سالم بن علي الهنائي المشرف العام معهد التعلم مدى الحياة، رئيس اللجنة المنظمة للبرنامج: " البرنامج الصيفي لطلاب المدارس يأتي هذا العام بحلته الجديدة، من خلال ما يوفره من برامج تعليمية مختلفة خاصة في مادتي اللغة الإنجليزية، والرياضيات، كما يتضمن البرنامج مجموعة من الورش الفنية في مجال الرسم، والخط العربي، والحلي والمجوهرات، وريادة الأعمال بجانب برامج وفعاليات رياضية وثقافية وصحية في السلامة العامة والفلك والبحث العلمي والابتكار والكثير من الزيارات الميدانية لبعض المواقع المهمة في محافظة الداخلية مثل المؤسسات والمتاحف الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة . 

وأشار الهنائي:" هناك أيضا برامج أخرى تتضمن محاضرات توعوية حول الكثير من المواضيع والقضايا التي تهم طلاب المدارس، ومناشط رياضية وبرامج عملية متنوعة تتناسب مع مختلف الفئات الطلابية المشاركة. 


5


وأضاف الهنائي: اجتهدنا ومن خلال الفريق الفني المشكل بقرار من الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة والذي يمثله مجموعة من الأكاديميين، والمدرسين، والموظفين من مختلف كليات ودوائر الجامعة، حيث عقدت وعلى مدى الشهرين الماضيين مجموعة من الاجتماعات المتواصلة التي ناقشت الكثير من الأفكار والمقترحات لإثراء البرنامج بالتنوع والتميز والتفاعل مع متطلبات واحتياجات الطلاب المشاركين. 

وأكد الهنائي بقوله" عمل الفريق باهتمام على اختيار البرامج وتحديد الأولويات والتواصل مع المؤسسات، وتوزيع المهام والمسؤوليات، وتشمل فرق عمل تم توزيعها بحسب طبيعة كل فئة من الفئات المستهدفة في البرنامج الصيفي.

وأضاف المشرف العام على معهد التعلم مدى الحياة " نؤمن في جامعة نزوى بكوادرنا البشرية وأهمية أن يجد أبناؤنا الطلاب فرصة من التعليم والتأهيل خلال فترة الصيف التي تمتد لمدة ثلاثة أشهر، لذلك كنا مهتمين بشكل كبير على إجراء تحديث وتطوير في فكرة تنظيم البرنامج الصيفي من خلال استحداث مجموعة البرامج المختلفة التي تضيف قيمة معرفية وفكرية وثقافية من جهة، وتنمي قدرات الطلاب في مادتي اللغة الإنجليزية والرياضيات من جهة أخرى، إذ تم الاتفاق مع معهد التأسيس التابع للجامعة على توفير  كادر تدريسي يمتلك الخبرة والكفاءة لتقديم البرامج التعليمية والتدريبية المستهدفة. 

وعن حجم الإقبال الذي حظي به البرنامج الصيفي قال: كانت هناك استجابة كبيرة من قبل طلاب الصف الخامس وحتى الثاني عشر، وهو ما دعانا لوقف عملية التسجيل بعد تضاعف عدد المسجلين عن الرقم المستهدف، وهذا الإقبال يدعونا إلى التفكير في طرح برامج جديدة واستهداف عدد أكبر من الطلاب مستقبلا. وتوجه الهنائي بالشكر لثقة الجميع بالبرنامج الصيفي.