|   05 أغسطس 2024م
السابقالتالي


برنامج (صيف 2023م) ...

يوم تعريفي للطلبة المستجدين حملة الدرجة المزدوجة

 

عمادة القبول والتسجيل

 

نظّمت عمادة القبول والتسجيل صباح الخميس الموافق 8 يونيو 2023م يوماً تعريفياً لطلبة الدرجة المزدوجة من حملة المؤهلات الدراسية (صيف 2023م)؛ وذلك في قاعة الشهباء بالحرم المبدئي لجامعة نزوى.


جانب من البرنامج التعريفي الطلبة الجدد

 

استقبل البرنامج 122 طالباً وطالبة، إذ انطلق في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً بترحيب الدكتور بدرية الرقيشية، المسجل العام، بالطلبة الجدد، ثمّ قدّمت الأستاذة فاطمة السالميّة، مديرة القبول للدراسات الجامعية الأولى، كلمة ترحيبية وتعريفية ببرامج اللائحة الأكاديمية لجامعة نزوى، تطرقت فيها إلى أبرز ما قد يُعين الطالب أكاديميا في مشواره الدراسي بالجامعة؛ بما في ذلك المؤهلات التي تطرحها في كلياتها الأربع، ونظام الساعات المعتمدة أكاديميا، والتقويم الأكاديمي، والخطط الدراسية، وكيفية تسجيل المساقات والحصول على الجدول الدراسي وكشف العلامات، وكشف الدرجات، وآلية احتساب المعدل التراكمي.


جانب من البرنامج التعريفي

 

في حين، كانت للأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس الجامعة، كلمة التقى فيها بالطلبة المستجدين من حملة الدرجة المزدوجة، حيّا بهم فيها في رحاب جامعة نزوى متحدثا عن رؤيتها ورسالتها؛ كونها مؤسسة تشتغل على أساسي البحث العلمي والتعليم. وعرّف كذلك بأبعاد جامعة نزوى الأربعة: التعليم – البحث العلمي – خدمة المجتمع – ريادة الأعمال، وقال: "جامعة نزوى أنموذجا رياديا لجامعات الجيل الرابع، تهتم بإيجاد بيئة تعليمية تُعنى بالبحث العلمي وخدمة المجتمع وريادة الأعمال". كذلك تحدّث عن مؤشرات الريادة التي تبوّأتها الجامعة في التصنيفات المحلية والعالمية؛ وذلك بسبب تظافر جهود جميع العاملين فيها. وفي الختام أجاب عن أسئلة الطلبة الجدد واستفساراتهم في شتى المجالات.

 

كما التقى الطلبة بالدكتور صالح بن منصور العزري، عميد عمادة شؤون الطلاب وخدمة المجتمع، الذي تحدّث عن أهمية العمادة في رعاية شؤون طلبة الجامعة وخلق شراكة حقيقية بنّاءة مع المجتمع. وقد استثمر الدكتور العزري هذا اللقاء للتعريف برؤية العمادة ورسالتها وأهدافها الرئيسة، بالإضافة إلى هيكلها التنظيمي؛ علما أنها تقوم على ثلاثة أركان رئيسة: الإشراف على شؤون الطلبة، وتوجيه الأدوات البنّاءة لخدمة المجتمع، وإدارة برامج الإنماء الطلابي تطوّعا وإبداعا. وفي ختام حديثه، ذكر عميد عمادة شؤون الطلاب وخدمة المجتمع اللوائح المنظمة لعمل العمادة، هي: لائحة المجلس الاستشاري الطلابي، ولائحة السلوك الطلابي، ولائحة الحضور والغياب.

 

وقد شمل البرنامج كذلك تعريفا بخدمات مركز نظم المعلومات والمنظومة التعليمية والتسجيل والدخول لموقع الجامعة والمنظومة التعليمية والإيميل الجامعي، وكيفية التطرق لجميع الخصائص الفنية المتاحة للطالب، وتسجيل المقررات الدراسية، والملف المالي المرتبط بالرسوم الدراسية وآلية دفعها لطلبة النفقة الخاصة.

الجدير بالذكر أنّ التخصصات التي قُبِل فيها طلبة الدرجة المزدوجة (صيف 2023م) هي: المحاسبة واللغة العربية والكيمياء واللغة الإنجليزية والترجمة والرياضيات والتمريض والصيدلة والعلاج البدني والفيزياء، 117 من الطلبة في درجة البكالوريوس و5 في درجة الدبلوم.