|   04 أغسطس 2024م
السابقالتالي




إشادة بالبرامج والتخصصات ... وترحيب بالمشاركة جامعة نزوى تختتم مشاركتها في المعرض العالمي للتعليم العالي GHEDEX 2023 بمملكة البحرين 


دائرة الإعلام والتسويق

اختتمت جامعة نزوى مشاركتها في فعاليات المعرض العالمي للتعليم العالي «GHEDEX 2023»، المقام في مركز البحرين العالمي للمعارض التي تَستضيفه العاصمة البحرينية المنامة في الفترة من السادس وحتى الثامن من مايو الجاري بمشاركة 53 من مؤسسات التعليم العالي من 10 دول.


جانب من مشاركة الجامعة في معرض جدكس جانب من مشاركة الجامعة في معرض جدكس


وشهد جناح الجامعة ترحيبا وتفاعلا من قبل المشاركين والزوار، إذ سجل الجناح توافد أعداد كبيرة من زوار المعرض، خاصة من طلبة المدارس والجامعات، وقام ممثلو الجامعة المشاركون بتسليط الضوء على أهم التخصصات والبرامج والخدمات التي تقدمها الجامعة لطلبتها، وهو ما وجد قبولا وإشادة من زوار جناح الجامعة.

وأكد أحمد بن سيف الكندي، مدير دائرة التسويق التعليمي بعمادة القبول والتسجيل، أهمية ما تمثله مشاركة الجامعة في المعرض العالمي للتعليم العالي «GHEDEX 2023» بمملكة البحرين، الذي -كما أشار- أنه يأتي ضمن أجندة مشاركات الجامعة في المعارض والملتقيات المعتمدة لهذا العام، سواء داخل سلطنة عمان أم خارجها، ومن ضمنها معرض "جيدكس 2023" بمملكة البحرين.

وقال الكندي: "يعد معرض جيدكس 2023 بمملكة البحرين من أنجح المعارض؛ ولذلك حرصنا في جامعة نزوى على تسجيل حضورنا ومشاركتنا، ولله الحمد شهد المعرض بشكل عام، وجناح الجامعة بشكل خاص، تفاعلا وحضورا مع البرامج والتخصصات والخدمات التي تقدمها الجامعة".

وأضاف الكندي: "أحد الجوانب المهمة لمشاركة الجامعة في هذه التظاهرات التعليمية، هو تعريف الزوار والمشاركين بالمستوى المتقدم للجامعات العمانية، وما وصل إليه قطاع التعليم العالي في سلطنة عمان من تقدم وتطور، والتعريف أيضا بالجهود الحكومية والمؤسسية المبذولة للنهوض بالقطاع. إذ يحرص فريق الجامعة من عمادة القبول والتسجيل على الرد على كافة الاستفسارات التي ترد في هذا الجانب، وهو ما يجد ترحيبا من قبل الجميع".


جانب من مشاركة الجامعة في معرض جدكس


وقد رعى افتتاح المعرض وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي بمملكة البحرين الدكتور محمد بن مبارك جمعة ومشاركة عدد من المسؤولين وممثلي الجامعات العربية والدولية المشاركة.

وأعرب عمر عبدالله باعبود، الرئيس التنفيذي للمجموعة الدولية للمعارض والتجارة، عن شكره وتقديره لمملكة البحرين؛ على تعاونها في تنظيم هذا المعرض الذي يوفر فرصة متميزة للطلبة وغيرهم من المهتمين للتعرّف إلى نخبة من الجامعات المرموقة المشاركة من سلطنة عمان والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة واليابان وماليزيا والهند ولبنان والإمارات العربية المتحدة وتركيا ومملكة البحرين، التي ستتولى تقديم شرح مفصّل عن برامجها الأكاديمية وفرصها التعليمية والتدريبية، كما تم تخصيص ركن لِمشروعات طلابية لمدارس البحرين في مجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وغيرها، إلى جانب تنظيم ورش عمل وحلقات نقاش لخبراء ومُختصين عدة.