|   03 أغسطس 2024م
السابقالتالي


بمشاركة 100 جامعة وكلية عمانية وعالمية

جامعة نزوى تشارك في أعمال المعرض العالمي للتعليم العالي "جيدكس"

 


شاركت جامعة نزوى ممثلة في عمادة القبول والتسجيل في أعمال المعرض العالمي للتعليم العالي "جيدكس" في نسخته الثانية والعشرين، بمشاركة أكثر من 100 جامعة وكلية عُمانية وعالمية ومعاهد ومدارس ومؤسسات تعليمية، والذي يستضيفه مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 30 إبريل وحتى 2 مايو 2023م.

رعى افتتاح فعاليات المعرض معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بحضور عدد من المسؤولين، وممثلي الجامعات والكليات، والمعاهد والمدارس المشاركة.


جانب من معرض جيدكس 


ويتضمن المعرض عدة فعاليات، منها معرض المدارس "سكول إكس"، ومعرض التعليم التقني والتدريب المهني "ترينكس"، ومؤتمر الابتكار وريادة الأعمال في المدارس والكليات والجامعات العُمانية وواحة عُمان للابتكار، وجوائز "جيدكس للتميز في التعليم"، وقسم المشاريع الطلابية، وأنشطة الشباب وغيرها.

ويتضمن المؤتمر المصاحب للمعرض (مؤتمر الابتكار وريادة الأعمال في المدارس والكليات والجامعات العُمانية)، جلسات نقاشية تركز على ضمان الجودة ومراقبة المعايير في التعليم العالي، والاعتماد والمعادلة الأكاديمية في التعليم العالي، والعولمة والتعليم العالي في سلطنة عُمان، والاستثمار في التعليم العالي، وتطوير البنية الأساسية للمشاريع البحثية، بالإضافة إلى جلسات حوارية تناقش استعداد الطالب للتوظيف، ووظائف المستقبل في التعليم العالي والتدريب وتنمية المهارات والدراسة في سلطنة عُمان وجذب الطلبة الدوليين.

 



وسوف تستضيف ولاية صحار يوم الأربعاء المقبل معرض "جيدكس"، وهو فرصة للطلبة والمؤسسات الأكاديمية في محافظتي شمال وجنوب الباطنة لتبادل الأفكار والآراء حول التعليم العالي والمجالات المرتبطة به، من خلال تعزيز أطر التواصل بينهم.

ويأتي المعرض بتنظيم من "الدار العربية لتحليل البيانات" بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة العمل، ووزارة الثقافة والرياضة والشباب، والهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم.