|   01 أغسطس 2024م
السابقالتالي



على هامش الاحتفال بتسليم شهادة الاعتراف الدولي للمدينة …

اتفاقية شراكة بين جامعة نزوى ولجنة مدينة نزوى الصحية 


دائرة الإعلام والتسويق


وقعت جامعة نزوى ولجنة مدينة نزوى الصحية يوم الأحد 12 مارس 2023م، اتفاقية الشراكة والتعاون بين الجانبين، الذي أقيم على هامش الاحتفال بتسليم شهادة الاعتراف الدولي لمدينة نزوى الصحية؛ لتكون بذلك ضمن الشبكة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية للمدن الصحية، الذي أقيم تحت رعاية سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية، وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، وبحضور سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية، وعدد من المسؤولين.


وقع الاتفاقية في الاحتفال الذي أقيم في قاعة الشهباء في فندق انتر سيتي نزوى نيابة عن الجامعة الدكتور سالم بن سعيد التوبي، عميد كلية الصيدلة والتمريض، فيما وقعها عن لجنة مدينة نزوى الصحية سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي، والي نزوى. وتنص اتفاقية الشراكة على التعاون في المجالات الصحية المختلفة، بما يحقق الأهداف والرؤى والتوجهات لمدينة نزوى الصحية، إلى جانب الاستفادة من الخبرات والإمكانيات والبرامج التي تمتلكها الجامعة في المجال الصحي عبر كلية الصيدلة والتمريض، خاصة أن جامعة نزوى كانت أحد الشركاء الرئيسين لمشروع المدنية؛ وذلك منذ بداية العمل في المشروع.



PHOT



وقال الدكتور أحمد بن سالم المنظري، المدير الإقليمي لإقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية: "إن برنامج المدن الصحية أحد المبادرات الرئيسة لمنظمة الصحة العالمية في إقليم شرق المتوسط، إذ إن نهج المدن الصحية يعمل على تحقيق مزيد من العدالة الصحية والتخفيف من آثار الظروف البيئية وتغيّر المناخ". وأضاف: "إن المدن الصحية تعمل على تسريع تحقيق الصحة للجميع بتعزيز الوصول العادل إلى خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة، وإيجاد بيئة مواتية لتكييف نمط حياة صحي يضمن حياة أكثر صحة وأكثر رفاهية لجميع الفئات العمرية".


وقد تضمن الحفل عرضًا مرئيًّا عن مدينة نزوى الصحية، وتوقيع اتفاقيات شراكة القطاعات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدنية، وتكريم الشركاء والداعمين للمشروع.