|   09 أكتوبر 2024م
السابقالتالي


سعيًا من كليَّةِ الصَّيدلةِ والتمريض إلى تطبيقِ معاييرَ وأسسٍ أكاديميَّةٍ عالميَّةٍ؛ ليكونَ خرِّيجُوها من الطلابِ ذوي الكفاءةِ المهنيَّةِ والأخلاقيَّةِ العاليةِ، وحتَّى يتسنَّى لهم خدمةُ مجتمعِهم والعالمِ أجمَع، قامت الكليَّةُ بتطبيقِ امتحانٍ شاملٍ لجميع موادِّ التَّخصُّص النَّظريَّةِ والعمليَّة، وهو ما يُسمى بـ"امتحانِ الكفاءةِ المهنيَّة"، حيث يكون النَّجاحُ في هذا الامتحانِ متطلَّبًا للتَّخرُّج، ويجبُ النَّجاحُ فيه بنسبةِ 70% .

وقد أدَّى مؤخَّرًا 46 طالبًا من مدرسةِ التَّمريض في الفترةِ من 13- 15/2/2010م  للامتحانِ الشَّامل، والَّذي ضمَّ 22 طالبًا من درجةِ البكالوريُوس، و24 طالبًا من درجةِ الدُّبلوم، وكانت نسبةُ النَّجاح 100% حيثُ استطاعَ جميعِ الطلابِ النَّجاحَ بالمثابرةِ والعمل الجادّ. وقد سبق هذا الامتحان فترةُ مراجعةٍ شاملةٌ لمدَّة 4 أسابيع اشتملت على تمارين ودروسٍ نظريَّة وعمليَّة تحتَ إشراف مجموعةٍ من الأساتذة.

والجديرُ بالذِّكر أنَّ طلابَ درجةِ البكالوريوس سيمضُون فترةَ الامتيازِ في دولةِ ماليزيا الصديقةِ لمدَّةِ ثلاثةِ أشهر، ومن ثمَّ سيمضونَ فترةَ ثلاثةِ أشهر أخرى في السَّلطنةِ بمستشفَى إبراء المركزي. أمَّا بالنسبةِ لطلابِ الدُّبلومِ فسيمضُونَ فترةِ الامتيازِ كاملةً ولمدَّةِ أربعةِ أشهر في السَّلطنة.