|   01 أغسطس 2024م
السابقالتالي


رابطة خريجي جامعة نزوى تقيم ورشتها الثانية لسلسلة مشوار خريج


بشرى البريدية

أقامت رابطة خريجي جامعة نزوى ورشتها الثانية من سلسلة مشوار خريج بعنوان: "أساسيات التصوير الضوئي"؛ وذلك يوم الإثنين الموافق 6 مارس 2023م في تمام الساعة الثالثة مساء في قاعة الأنشطة, وأكملت الجزء الميداني من الورشة في الساعة الرابعة مساءً في بيت الصباح ببركة الموز. 

جانب من الورشة جانب من الورشة

وقد قدم الورشة الأستاذ خالد بن عبدالله الحضرمي – مصور هاوي ومهتم بالحياة الفطرية وحياة الناس في سلطنة عمان - وكان عنوان ورشة أساسيات التصوير الضوئي: "تراثنا"، وتضمن محاور عدة، منها: الكاميرا الرقمية والعدسات؛ تحدث عن أنواع الكاميرا الرقمية والعدسات التي تناسب كل كاميرا وإصداراتها. كذلك التعريض والتكوين: تحدث عن قواعد التكوين في التصوير الفوتوغرافي وأهميته, مثل قاعدة التثليث وقاعدة توجيه الخطوط والتأطير والتوازن. وأيضا أنواع التصوير والإضاءة: تضمنت أنواع التصوير وفتحة العدسة وسرعة الغالق.

وبعد الانتهاء من الجزء النظري انتقل المشاركون في الورشة إلى الجزء الميداني في بيت الصباح، إذ كان الأطفال بزيهم التراثي ضمن محور التصوير في الرحلة العملية، وبعد التطبيق العملي تمت مشاركة الصور في حساب الانستجرام للرابطة للتعديل والنقد.

تكريم مقدم الورشة

وفي ختام الورشة كرم الأستاذ حمد بن سليمان العزري - مدير مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين - مقدم الورشة شكراً وتقديراً على ما قدمه من إفادة للمشاركين.