|   01 أغسطس 2024م
السابقالتالي



شركة جلفار تقدّم محاضرة توعوية في جامعة نزوى


دائرة الإعلام والتسويق


بالتعاون مع كلية الهندسة والعمارة، قدّمت شركة جلفار للهندسة والمقاولات صباح يوم الأربعاء 8 مارس 2023م، محاضرة في قاعة المشارق بجامعة نزوى عنوانها: "الصحة والسلامة أسلوب حياة".



--1-



قدّم للقاء الذي حضره أساتذة الجامعة وطلبتها، الدكتور حسين عبدالقادر - عميد كلية الهندسة والعمارة، إذ أكّد على أنّها بادرة لفتح آفاق التعاون بين جامعة نزوى وشركة جلفار في مجالات التدريب والتوظيف والبحث العلمي والمهني. وأضاف عميد الكلية: "إيمان الجامعة بأهمية موضوع الصحة والسلامة قادها إلى إدراج مقرر دراسي حديث يحمل اسم: (الصحة والسلامة في العمل)؛ إذ يناقش هذا المقرر أهمية محتواه في جميع مجالات الهندسة وتخصصاتها". وفي ذات السياق، قدّم الدكتور حسين شرحا موجزا بأهم تخصصات الكلية ودرجاتها العلمية؛ بالإضافة إلى الجوانب العملية والتطبيقية التي تقرها للطلبة لتعزيز الإطار النظري لديهم.



--2-



وقد انطلقت المحاضرة التي قدّمها مدربا الصحة والسلامة في شركة جلفار: جمال بن مهنا النبهاني وراشد بن حمود الصوافي، إذ أكّدا فيها على أهمية التثقيف المجتمعي في مجال الصحة والسلامة؛ وذلك لآثاره الفردية والمجتمعية في صون النفس وحفظها من التهلكة. وقد تضمّنت المحاضرة تعريف الصحة والسلامة وتعدد مفاهيمه، بالإضافة إلى أبرز تعليمات السلامة، المرتبطة بإنذار الحرائق ورقم الطوارئ ومخارج الحرائق وغيره، إلى جانب أمثلة وقصص واقعية لإيصال أهمية الفكرة للمتلقي في مختلف البيئات، سواء في البيت أم الجامعة أم العمل أم الشارع أم غير ذلك. كما كان لتدابير الصحة والسلامة اللازمة داخل الحرم الجامعي، والحفاظ على بيئة عمل آمنة جزءٌ من شذرات المحاضرة.


الجدير بالذكر أن المحاضرة تميّزت بأسلوب حواري وتقديم ورشة عملية مصغّرة في تدابير الصحة والسلامة الوقائية.