|   01 أغسطس 2024م
السابقالتالي


الجامعة تشارك في ندوة "التعليم ومستهدفات رؤية عمان 2040: إنجازات وطموحات"

 

كلية العلوم والآداب

شاركت جامعة نزوى ممثلة بكلية العلوم والآداب في ندوة "التعليم ومستهدفات رؤية عمان 2040: إنجازات وطموحات" والتي نظمتها مدرسة صحم للبنات (10 -12) بمحافظة شامل الباطنة تحت رعاية سعادة الشيخ سلطان بن عبدالله البطاشي والي ولاية صحم يوم الأربعاء 1 مارس 2023م، حيث شارك في هذه الندوة الدكتور أفلح بن أحمد الكندي أستاذ مساعد في مناهج وطرائق التدريس بقسم التربية والعلوم الإنسانية بكلية العلوم والآداب بجامعة نزوى، وقدم ورقة حول تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على القيم.


جانب من مشاركة الجامعة في الندوة جانب من مشاركة الجامعة في الندوة


تضمنت الورقة المقدمة - في الجلسة الأولى من الندوة - تعريفا للقيم ووسائل التواصل الاجتماعي، وتطرقت لمنافع وسائل التواصل التي سهلت علينا طرق الوصول للمعلومة ومعالجتها، وسرعة القرارات، كما تضمن العرض آثار وسائل التواصل الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والدينية والإعلامية، وقدمت الورقة جملة من الدراسات المرتبطة بالواقع العماني والعربي، وناقشت نتائج تلك الدراسات، وخلصت بجملة من المقترحات والمرئيات.

كما احتوت الجلسة الأولى من الندوة على ورقتين أخريين، واحدة بعنوان " دور القيادات المدرسية في تطوير شخصية طالب القرن الحادي والعشرين" من تقديم د. نعيمة العلوية مديرة مدرسة صحم للبنات، وتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم نموذجا ChatGPT للأستاذ سعيد الكلباني.

أما الجلسة الثانية من الندوة فقدم فيها أربع أوراق عمل، أولها ورقة بعنوان دور المؤسسات في تعزيز الانتماء الوطني للفاضل د. هلال الحبسي من جامعة الشرقية، ثم ورقة ما الذي نعرفه عن الحوكمة في القيادة المدرسية للفاضلة أ.د. حمدة السعدية من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق، ثم ورقة بناء الشخصية المتوازنة من منطلق مهارات القرن الحادي والعشرين للفاضلة د. كريمة الحريزية مشرفة إدارية بوزارة التربية والتعليم، وأخيرا الذكاء الاصطناعي والتعليم وتطوير مخرجات التعليم للفاضلة د. أمينة أمين محمد المغربل معلمة بمدرسة صحم الخاصة.