|   31 يوليو 2024م
السابقالتالي



فارس القصيد تختتم موسم الحادي عشر بتتويج الفائزين


جُهينة بنت بدر المعنية

 

نظّمت جامعة نزوى ممثلة في جماعة الشهباء للفنون الأدبية يوم الثامن والعشرين من فبراير 2023م، مسابقة فارس القصيد في موسمها الحادي عشر بقاعةِ الشهباء، تحت رعاية الدكتور صالح بن منصور العزري - عميد شؤون الطلاب وخدمة المجتمع.



E1


 

جاءت المسابقة في غمارِ المنافسة القوية بين عشرةِ متأهلين، خمسة في الشعر الفصيح وخمسة آخرين في الشعر النبطي. قدّم المسابقة المُتألق محمد السعيدي مثيرا شُعلة الجمهور ولهفةِ المشاركين وسعيهم الشريف لنيلِ لقب فارس القصيد. وفي أروقةِ الشهباء وبين صدى الأشعار والقوافي دعى محمد السعيدي رئيسة الجماعة جُهينة المعنية لتقديم كلمة الجماعة؛ مُعبرةً عن شكرها للقائمين على هذه المسابقة ومثّمِـنةً جهودهم التي شهدتها المواسم العشرة الماضية. كما أعربت الرئيسة عن خالص تقديرها لنجوم الساحة الشعرية ممثلة في لجنة تحكيم المسابقة التي تشهد لهم قاماتهم الأدبية بالحذاقةِ والامتياز.



E2


 

وفي إطارِ كلمة الرئيسة أشارت إلى أن وصولَ المُتأهلين إلى هذهِ المرحلة بحد ذاته انتصار ومفازة راجيةً لهم التوفيق والتيسير والحظ الوفير. كما شملت الأمسية عرضا مرئيا جسّد عراقة هذه المُسابقة التي أخرجت عددا من الشعراء الذين توّجوا بلقب فارس القصيد في مواسم عدة تكللت جميعها بالنجاح. ودعى المذيع المتألق لجنة تحكيم فارس القصيد للصعود على خشبةِ المسرح لبدءِ مراسيمِ المُسابقة، فتقدم كل من: الشاعر منتظر الموسوي والشاعر أشرف العاصمي محكمي الشعر الفصيح، والشاعر علي الراسبي والشاعر خميس الوشاحي محكمي الشعر النبطي.



E3


 

 بعدها ألقى المُتسابقون قصائدهم الرنانة مُعبّرين فيها عن شعورهم العميق. وقد كانت نتائج المسابقة: الحاصلون على لقب فارس القصيد للموسم الحادي عشر في الشعر الفصيح، هم:  المركز الأول: محمد الفارسي عن قصيدة (صوفيٌ على مقام القلق)، والمركز الثاني: سمية السالمية عن قصيدة (نبية الحسن)، والمركز الثالث: قصي النبهاني عن قصيدة (ما أرادت أن تقول المرايا). في الجانب الآخر، الحاصلون على لقب فارس القصيد للموسم الحادي عشر في الشعر النبطي، هم: المركز الأول: منصور الريسي عن قصيدة (جِهاد)، والمركز الثاني: أدهم البهلولي عن قصيدة (شجون الطير)، والمركز الثالث: سيف النجيدي عن قصيدة (غير عن جيله).



E4


وتعد هذه المسابقة ضمن فعاليات الموسم الثقافي الثامن عشر لجامعة نزوى، الذي انطلق في الخامس والعشرين من يناير المنصرم 2023م.