|   30 يوليو 2024م
السابقالتالي


ضمن مشروع التبادل الطلابي 

ابتعاث طالبتين إلى جامعة بيرن السويسرية  

دائرة الإعلام والتسويق 

ضمن مشروعها في التبادل الطلابي مع الجامعات الإقليمية والدولية، ابتعثت جامعة نزوى الطالبتين عائشة بنت صلاح المزروعية، تخصص آداب لغة فرنسية، وفاطمة بنت سليمان الحسينية، تخصص أحياء، إلى جامعة بيرن السويسرية، إحدى الجامعات المهمة التي ترتبط بعلاقات تعاون مع جامعة نزوى خاصة فيما يتعلق ببرنامج التبادل الطلابي.


PHOTO-2023-02-15-20-49-22 PHOTO-2023-02-15-20-49-20


ويأتي ابتعاث الطالبتين في ضوء مذكرة التفاهم التي وقعها الطرفان قبل ما يزيد على عام، إذ تعد إحدى الجامعات المعروفة في سويسرا، ومن المقرر أن تقضي الطالبتان فصلا أكاديميا لِدراسة مادتي الأحياء وآداب اللغة الفرنسية، على أن تعودا لإكمال دراستهم ضمن نفس المجموعة بعد أن يتم معادلة المواد الدراسية.

وتتيح مذكرة التفاهم الحق لكلا الجامعتين ابتعاث 4 طالبات كل عام، إذ استقبلت جامعة نزوى طالبتين من جامعة بيرن في مجال دراسة اللغة العربية، فيما ابتعثت جامعة نزوى أربع طالبات بمعدل طالبتين في كل فصل.

وتحرص جامعة نزوى على تعزيز التعاون مع الجامعات الإقليمية والدولية، خاصة فيما يتعلق ببرنامج التبادل الطلابي الذي استفاد منه مجموعة من طلبة الجامعة، كما تولي الجامعة هذا الجانب رعاية واهتماما من منطلق الحرص على إتاحة الفرصة لطلبة الجامعة للاستفادة من تجارب هذه الدول، والتعرف على الثقافات والمسارات التعليمية فيها.