|   30 يوليو 2024م
السابقالتالي



جامعة نزوى تستضيف المؤرخة السويسرية ميديا هوك

 


دائرة الإعلام والتسويق



استضافت جامعة نزوى ممثلة في كلية العلوم والآداب - قسم التربية والدراسات الإنسانية، محاضرة فنية بعنوان: "كرسي كعرش"، قدمتها المؤرخة الفنية السويسرية ميديا هوك؛ وذلك تحت رعاية عمادة شؤون الطلاب وخدمة المجتمع بالجامعة، وبالتعاون مع المتحف الوطني العماني والسفارة السويسرية.



1-


 

كان موضوع المحاضرة عن الفنانة تويبر آراب متعددة التخصصات، إذ تناولت سيرتها الذاتية، وبدايتها في الفن، وأسلوبها وتجاوبها وإنتاجاتها الفنية المعاصرة. وقد أوضح الدكتور كريم صبري بعض المفاهيم والمدارس التي كانت الفنانة تستخدمها لإنتاج أعمالها الفنية، فيما أبان الدكتور مجدي خليفة عن إمكانيات التصميم في أعمال الفنانة، والمهارات الفنية التي تتمتع بها لتنفيذ أعمالها الفنية بطريقة محترفة، وهذا يشمل المعرفة بالألوان والنسق والتوزيع والتركيب الفني. وقد حضر المحاضرة لفيف من أساتذة الفنون وأعضاء هيئة التدريس، وطلبة الفنون بتخصصاتهم المختلفة، وعدد من محبي الفنون في الجامعة ومندوبو السفارة السويسرية بسلطنة عمان. وتعد هذه المحاضرة فرصة مميزة لطلبة التخصص للاستماع والتعرف على مزيد من المعلومات عن الفنانين المعاصرين، وتوسيع آفاقهم الفنية؛ وذلك في إطار التعاون الثقافي والفني بين الدولتين.



2-


 

الجدير بالذكر أن الدكتور هاني فاروق أدار المحاضرة، بينما ترجم لغتها الأستاذة ليلي الرحبية، وترجمها إلى لغة الإشارة الأستاذ غسان بن حامد.