|   30 يوليو 2024م
السابقالتالي


بمشاركة 14 دولة ...

رئيس الجامعة يرعى افتتاح فعاليات الملتقى الدولي للطلاب الدوليين لعام 2023م

دائرة الإعلام والتسويق

رعا الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس الجامعة، بقاعة الحزم فعاليات افتتاح الملتقى الدولي للطلاب الدوليين لعام 2023م، الذي ينظمه مكتب الطلاب الدوليين مدة يومين (22 – 23 فبراير) ضمن فعاليات الموسم الثقافي الثامن عشر بمشاركة ما يقرب من 14 دولة.

1

وشهد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة افتتاح فعاليات المعرض المصاحب لليوم المفتوح، الذي أبرز العديد من العادات والتقاليد وموروثات الدول المشاركة، بالإضافة التي العروض الفنية المختلفة المقدمة في العديد من المجالات.وقد شارك في اليوم الفتوح للطلاب الدوليين طلبة من باكستان والهند وبنجلاديش وسوريا وفلسطين والأردن والسودان والعراق ومصر وليبا والجزائر ونيجيريا وتنزانيا واليمن، بالإضافة إلى السلطنة.

2

وقال حمد بن سليمان العزري، مدير مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين، ومدير مكتب الطلاب الدوليين: "ينظم مكتب الطلاب الدوليين فعالية سنوية تحمل عنوان اليوم المفتوح للطلاب الدوليين، بما يتيح للطلبة غير العمانيين التعريف بالثراء الثقافي والعلمي والسياحي الذي تزخر به بلدانهم، ليقدموه في تظاهرة إبداعية تتنوع بين العروض المرئية والمسموعة، أو المعروضات في أروقة المعرض الدولي، حاملين شعار نحن سفراء بلادنا ونشارككم الحب والسلامة والود والوئام".

3

وأضاف العزري: "مع تقدم الأعوام وزيادة أعداد الطلاب الدوليين وتنوع جنسياتهم ـ بفضل الله ـ سعى مكتب الطلاب الدوليين إلى تحديد فكرة اليوم المفتوح، وهو في إطار تطوير فعاليات الملتقى الدولي، الذي يأتي هذا العام في حلة جديدة، إذ يقدم فيه الطلبة الدوليين من مختلف الدول المشاركة فقرات متنوعة وشائقة غنية بالثقافة والتراث الأصيل، يسعى منها الطلبة إلى التعريف ببلدانهم بما يليق بها".

4

وتقدم العزري لجميع الطلاب الدوليين بالشكر والتقدير والثناء على جهودهم واهتمامهم الكبيرين في إقامة الملتقى والمشاركة الجادة والفاعلة، التي تؤكد على حرصهم للمشاركة في الأنشطة اللاصفية التي تعد جزءا رئيسا في برامج الإنماء الطلابي، إذ تم رصد جميع مشاركات الطلبة الفاعلين في المتلقى ضمن سجلهم الإنمائي". وفي ختام الحدث كرّم الأستاذ الدكتور الطلبة الدوليين المنتسبين إلى الجامعة.