|   28 يوليو 2024م
السابقالتالي


لقاء يبحث فرص التعاون البحثي والأكاديمي بين جامعتي نزوى والتقنية والعلوم التطبيقية بنزوى

 

عقدت جامعة نزوى، وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى صباح أمس 28 ديسمبر 2022 بالحرم المبدئي لجامعة نزوى ببركة الموز اجتماعا بحث فرص التعاون بين الجامعتين في العديد من الجوانب البحثية والأكاديمية والطلابية.


جانب من اللقاء

 

مثّل الجامعة في اللقاء الدكتور أحمد الشكيلي، عميد البحث العلمي، فيما مثل جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى كل من الدكتور سارة البهلانية، مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي، وسيف البيماني، رئيس قسم البحث العلمي بالجامعة.

 

في بداية اللقاء رحب الدكتور أحمد الشكيلي بالوفد الزائر، مؤكدا على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات بين المختصين بالجامعتين؛ لما يعود بالنفع والفائدة على الجميع، مشيدا في حديثه بما تحقق من نجاحات طيبة في المرحلة الماضية على كافة المستويات والأصعدة.

 

وأثنى الشكيلي على التعاون البناء الذي تم بين جامعة نزوى وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى، والنتائج التي تمخضت عن مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين، خاصة في مجال الدراسات والبحث العلمي، منوها إلى ضرورة العمل على ديمومة هذا التعاون ليشمل مجالات عديدة ومختلفة.


جانب من اللقاء جانب من اللقاء

 

وعرض الشكيلي الجهود التي حققتها جامعة نزوى في الفترة الماضية، خاصة في مجال البحث العملي، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الفرص التي يمكن أن تعمل عليها الجامعتان في هذا الجانب.

 

وقد ناقش اللقاء تجديد مذكرة التفاهم بين الجامعتين، وتعزيز التعاون في مجالات البحث العلمي والتعاون الأكاديمي والطلابي، والمشاركة في الأنشطة المختلفة للجامعتين من ندوات ومؤتمرات ومعارض وأنشطة ثقافية.

 

وفي ختام اللقاء قام وفد جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى بجولة في مركز أبحاث العلوم الطبيعية والطبية.