|   08 أكتوبر 2024م
السابقالتالي


الجامعة تشارك في \"المعرِض المهني .. طريقُك إلى المستقبل\"

 

كتب- عبدالله بن محمَّد البهلاني:

شاركت الجامعةُ ممثلةً في عِمادة القَبول والتَّسجيل في "المعرِض المهني .. طريقُك إلى المستقبل" الذي نظَّمَه مركزُ التَّوجيه المهني بمدرسةِ أم الخير للتَّعليمِ الأساسي بولايةِ إزكي، في الفترةِ من 12 يناير إلى 13 يناير 2010م.

       وقد رعى حفلَ افتتاح المعرِض الأستاذ ناصر الرُّقيشي – مدير دائرة التَّخطيطِ وضبطِ الجودة بالمديريَّة العامَّة للتربيَّةِ والتَّعليم بالمنطقة الدَّاخليَّة-، وشارك في المعرضِ - إلى جانبِ جامعةِ نزوى - عددٌ من مؤسَّساتِ التعليمِ العالي منها: كليَّة مسقط، وكليَّة مزون، وكليَّة الشرقِ الأوسط، والجامعة العربيَّة المفتوحة. ويأتي هذا المعرِض لتوجيهِ طلابِ المدارس - وخاصَّة طلابَ صفي العاشر والثاني عشر الأساسي – إلى التَّخصُّصاتِ المتاحةِ في المؤسَّساتِ التعليميَّةِ العُمانيَّة وكيفيَّةِ القَبولِ فيها، إلى جانبِ تعريفهم بما تقدِّمهُ هذه المؤسَّساتِ من خدماتٍ تعليميَّةٍ وثقافيَّةٍ واجتماعيَّةٍ.

وكان المعرضُ على يومينِ: أولُّهما للطالبات والثاني كانَ للطلبةِ الذُّكور، وقد شاركَ عددٌ كبيرٌ من المدارس من المنطقةِ الدَّاخليَّةِ في زيارةِ المعرِض، منها مدارسُ من ولاياتِ إزكي، ونزوى، وبُهلا، وسمائل، ومنح، ونيابةِ بركة الموز، فيما شهد قسمُ الجامعةِ حضورًا كثيفًا للتعرفِ على الجامعةِ وما تقدِّمه من تخصُّصاتٍ وخدمات.

وفي ختامِ المعرِض تقدَّمت مديرةُ مدرسة أم الخير للتعليمِ الأساسي ميمونة الرُّقيشيَّة بالشكرِ والتقدير إلى المؤسَّسات المشاركِة على تلبيتِها     الدَّعوة بالمشاركةِ وجهودِها في إيصالِ المعرفةِ إلى الطلاب، ووُزعت في نهايةِ الحفلِ شهاداتُ التقدير والمشاركَةِ للمؤسَّسات المشاركِة. وقد مثَّل الجامعةَ الأستاذ علي بن ناصر البوسعيدي والفاضل عبدالله بن محمَّد البهلاني من عِمادةِ القبول والتَّسجيل.